فيرشتابن يتفوق على شوماخر في اليوم الأول من تجارب البحرين

تابعونا على

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في اليوم الأول من تجارب البحرين لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 متفوقاً على الألماني ميك شوماخر الذي سجل بدايته مع فريق فيراري. 

حيث شهد هذا اليوم من التجارب المُقامة في حلبة البحرين الدولية في الصخير هطول الأمطار ما أدى إلى توقف التجارب وعدم توجه أية سيارات إلى الحلبة لحوالي أربع ساعاتٍ في منتصف النهار، ما أدى إلى وجود مناقشات حول إمكانية تمديد فترة التجارب قبل إلغاء هذه الفكرة.

وكان ميك شوماخر يتجه نحو تحقيق بدايةٍ مثاليةٍ مع فريق فيراري الذي حقق معه والده مايكل شوماخر نجاحاً منقطع النظير، مع مشاركته في أولى التجارب كسائق ضمن أكاديمية فيراري لتدريب السائقين، وذلك مع تصدره لترتيب التواقيت خلف مقود سيارة ‘أس أف 90’.

حيث استخدم شوماخر أكثر إطارات بيريللي ليونةً لتسجيل 1:29.976 د، قبل أن يتمكن فيرشتابن، ومع تبقي أقل من خمس دقائق على نهاية التجارب، من تسجيل 1:29.379 د ليتقدم إلى المركز الأول.

كما شارك فريق ماكلارين في هذه التجارب مع سيارتَين، سيارة مخصصة للفريق واختباراته واستلم قيادتها ثنائي الفريق كارلوس ساينز في الحصة الصباحية ولاندو نوريس في حصة بعد الظهر، والسيارة الأخرى كانت مخصصةً لـ بيريللي لاختبار إطارات 2020 وتطويرها، وذلك مع عودة الإسباني فرناندو ألونسو ليقود سيارات الفورمولا 1 للمشاركة في التجارب.

نوريس أنهى التجارب بالمركز الثالث، وساينز بالمركز التاسع، بينما جاء ألونسو بالمركز 11 مع إطارات بيريللي الاختبارية، وتفوق نوريس على سائق فريق هاس رومان غروجان بالمركز الرابع، مع مشاركة غروجان في الحصة الصباحية، بينما شارك السائق الاحتياطي للفريق بييترو فيتيبالدي في حصة بعد الظهر منهياً التجارب بالمركز 12.

وبشكلٍ مماثلٍ لـ ماكلارين، فإن فريق تورو روسو شارك مع سيارتَين أيضاً، حيث جاء أليكساندر ألبون بالمركز الخامس، بينما جاء دانيل كفيات، الذي استلم مهام اختبار إطارات بيريللي، بالمركز 14 وليفصل بين ثنائي فريق ويليامز روبيرت كوبيتسا وجورج راسل بالمركزين 13 و15 تباعاً.

وبعد يومين فقط من فوزه بسباق جائزة البحرين الكبرى، عاد حامل اللقب لويس هاميلتون إلى قيادة سيارة مرسيدس ‘دبليو 10’، ولينهي التجارب بالمركز السادس أمام سائق فريق رينو دانيال ريكاردو سابعاً، وجاء لانس سترول بالمركز الثامن لمصلحة فريق رايسنغ بوينت، بينما أكمل أنطونيو جيوفينازي المراكز الـ10 الأولى لمصلحة فريق ألفا روميو.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.