راسل الأسرع لـ مرسيدس في اليوم الثاني من تجارب البحرين

تابعونا على

سجل البريطاني جورج راسل التوقيت الأسرع في اليوم الثاني من تجارب بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019 في البحرين، وذلك مع مشاركته مع فريق مرسيدس. 

وكان راسل، الذي يعتبر جزءاً من أكاديمية مرسيدس لتطوير السائقين الشباب، قد سجل بدايته في الفورمولا 1 كسائق أساسي مع فريق ويليامز في جائزة أستراليا الكبرى، ونظراً لأنه أكمل سباقَين فقط حتى الآن، فإنه يعتبر سائقاً ‘مبتدئاً’، ما دفع فريق مرسيدس إلى الاستعانة به في اليوم الثاني من التجارب إذ يجب على الفرق مشاركة السائقين المبتدئين في عدد محدد من الأيام من التجارب على مدار الموسم.

وفي هذا اليوم الثاني، والأخير، من التجارب في حلبة البحرين الدولية في الصخير، سجل راسل توقيت 1:29.029 د مع تبقي أقل من عشر دقائق على نهاية التجارب، وليتقدم إلى المركز الأول ومتفوقاً بـ 0.066 ث على سائق فريق رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز.

وبعد مشاكل عدم ارتياحه مع سيارة فيراري ‘أس أف 90’ في جائزة البحرين الكبرى، فإن سيباستيان فيتيل شارك في اليوم الثاني من التجارب لمحاولة تحديد نقاط ضعفه واختبار العديد من معايير الضبط الجديدة، وأنهى الألماني هذا اليوم بالمركز الثالث مع تسجيله لتوقيت 1:29.319 د.

وكما حصل في اليوم الأول، فإن فريق ماكلارين شارك مع سيارتَين في هذه التجارب، مع تخصيص سيارة لتجارب بيريللي لتطوير واختبار إطارات 2020.

وتناوب الثنائي الأساسي لفريق ماكلارين كارلوس ساينز ولاندو نوريس على قيادة السيارة الأساسية، مع قيادة ساينز للسيارة في الحصة الصباحية وقيادة نوريس في حصة بعد الظهر، وأنهى ساينز التجارب بالمركز الرابع، بينما جاء نوريس بالمركز 13.

أما بالنسبة للسيارة المخصصة لإطارات بيريللي، فإن الإسباني فرناندو ألونسو استلم مهام قيادة هذه السيارة في الحصة الصباحية، وفي حصة بعد الظهر، مع انتهاء ساينز من مهامه مع السيارة الأساسية، قام بقيادة السيارة المخصصة لـ بيريللي.

ومع سيارة اختبار إطارات بيريللي، فإن ساينز سجل توقيت 1:32.269 د بالمركز الأخير، بينما سجل ألونسو 1:31.006 د بالمركز الـ 11.

وبشكلٍ مماثل لـ ماكلارين، فإن فريق تورو روسو شارك مع سيارتَين أيضاً، حيث استلم دانيل كفيات مهام قيادة السيارة المخصصة لتجارب بيريللي وجاء بالمركز الخامس، بينما جاء زميله أليكساندر ألبون بالمركز الثامن، وفصل بينهما الألماني ميك شوماخر الذي شارك في هذا اليوم من التجارب مع فريق ألفا روميو بعدما كان قد سجل بدايته في تجارب الفورمولا 1 في اليوم الأول مع فريق فيراري.

وشارك سائق فريق رايسنغ بوينت لانس سترول في الحصة الصباحية، مع إنهائه للتجارب بالمركز الثامن، بينما سجل البريطاني دان تيكتوم مشاكته الأولى في تجارب الفورمولا 1 مع قيادته لمصلحة فريق ريد بُل، ومنهياً هذا اليوم بالمركز التاسع فيما أكمل سائق فريق هاس رومان غروجان المراكز الـ10 الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.