لوكلير يفسر سبب تجاهل أوامر فيراري في البحرين

تابعونا على

تحدث المونيغاسكي شارل لوكلير عن أسباب تجاهله لأوامر فريقه فيراري في المراحل الأولى من سباق جائزة البحرين الكبرى، ثاني جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ انطلق لوكلير من المركز الأول في سباق البحرين، أمام زميله سيباستيان فيتيل، إلا أن انطلاقة الأخير كانت أفضل منه، ليخطف الصدارة وصولاً إلى المنعطف الأول.

إلا أن لوكلير تمتع بمستوى أداء أفضل أثناء تواجده خلف فيتيل، ورغم أوامر فيراري لـ لوكلير بالاحتفاظ بمركزه، إلا أنه تجاهل ذلك وقام بتجاوز فيتيل ليستعيد صدارته وليحكم سيطرته على مجريات السباق لحين مواجهته لمشكلةٍ تقنية أدت إلى اجتياز لخط النهاية بالمركز الثالث.

وعلى هامش جائزة الصين الكبرى، تحدث لوكلير عن أسباب تجاهله لأوامر فيراري، وذلك مع إعلان الفريق منذ بداية الموسم بأن السائق الأساسي سيكون فيتيل في المراحل المبكرة من الموسم على الأقل.

حيث قال لوكلير: “أعتقد أنني أظهرت في سباق أستراليا بأن مصلحة الفريق أساسية جداً بالنسبة لي، ولكن في سباق البحرين بالتحديد أعتقد أن سرعتي كانت أفضل بكثير في تلك المرحلة من السباق وكانت الفرصة متاحة بالنسبة لي على الخطوط المستقيمة”.

وأكمل: “لم أشأ التخفيف من سرعتي والاحتفاظ بمركزي، ولهذا السبب أردت استغلال الفرصة والتجاوز. لم تكن هناك مخاطرة في التجاوز وقررت المضي قدماً نتيجةً لذلك”.

وأضاف: “كانت سرعتنا جيدة طوال مجريات سباق البحرين، وكانت ثقتي كبيرة بالسيارة، وشعرت بارتياحٍ أثناء القيادة، بينما لم يتمتع فيتيل بنفس الدرجة من الثقة. قمت بالتركيز في سباقي، وجدت فرصةً متاحةً وقمت باستغلالها لتجاوزه”.

وتابع: “لم يتغير أي شيء في طبيعة العلاقة مع فيتيل. منذ البداية، نحن نريد التغلب على بعضنا البعض، وهذا الأمر ينطبق على كافة الفرق إذ أن كل سائق يريد التفوق على زميله في الفريق الذي لديه السيارة ذاتها”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.