فريق فيراري يتفهم استياء لوكلير لكنه يدافع عن قرار الصين

تابعونا على

أكد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أنه يتفهم استياء شارل لوكلير في سباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، إلا أنه دافع عن القرار الذي اتخذه الفريق. 

إذ لجأ فريق فيراري إلى أوامر الفريق في سباق الصين، مع إفساح شارل لوكلير المجال لـ سيباستيان فيتيل، وبعد ذلك قام فريق فيراري بتأخير توقفات صيانة لوكلير ما أدى إلى تراجعه ليجتاز خط النهاية بالمركز الخامس بينما أنهى فيتيل السباق ثالثاً خلف ثنائي الصدارة.

تقرير السباق: هاميلتون يفوز بالسباق الـ1000 للفورمولا1!

لوكلير أعرب عن استيائه ورغبته بالحصول على تفسيرٍ من فيراري بخصوص ما حصل وأسباب اتخاذ هذا القرار. وفي حين أن بينوتو يتفهّم هذا الاستياء، إلا أنه دافع عن ما قام به فريقه.

حيث قال بينوتو: “أتفهم ما يشعر به شارل لوكلير. أعتقد أن ما حصل كان محبطاً بالنسبة له، ولكن في تلك المرحلة من السباق كان فريق مرسيدس أسرع”.

وأكمل: “أردنا منح فيتيل فرصةً لمعرفة إن كان بإمكانه تقليص الفارق إلى مرسيدس في تلك المرحلة من السباق، وليس لمنح سائق أفضليةً على الآخر، وإنما قمنا بما هو لازم بالنسبة لنا كفريق في مرحلةٍ حاسمةٍ من السباق”.

وأضاف: “أعتقد أن فيرشتابن كان ليتجاوز لوكلير بكافة الأحوال مع قيامه بالتوقف المبكر، لهذا السبب حاولنا كافة الخيارات المتاحة”.

وتابع: “يحق لـ لوكلير أن يكون مستاءً في الوقت الحالي، وما حصل كان محبطاً له، ولكن ربما الجولة المقبلة ستسير الأمور لمصلحته”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.