فيتيل توقع بأن يكون أسرع بعد تجاوزه لـ لوكلير في الصين

تابعونا على

كشف سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أنه توقع التمتع بسرعةٍ أفضل مع تجاوزه لزميله شارل لوكلير في اللفات الأولى من سباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فيتيل خسر مركزه الثالث عند انطلاق السباق لمصلحة زميله لوكلير، ولكن بعد بضعة لفاتٍ فقط، طالب فيتيل فريقه فيراري بإجبار لوكلير على إفساح المجال له.

حيث ارتأى فيتيل، أثناء السباق، بأن سرعته كانت قريبةً من سرعة ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس في الصدارة، وأنه كان يخسر وقتاً ثميناً خلف لوكلير.

ورغم توجيه فيراري الأوامر لـ لوكلير، الذي أفسح المجال بدوره لزميله في الفريق، إلا أن فيتيل لم يتمكن من تحقيق تقدم ملموس، ولم يقلص الفارق، ليجتاز خط النهاية بالمركز الثالث فيما اكتفى لوكلير بالمركز الخامس، مع إعرابه عن استيائه مما حصل.

تقرير السباق: هاميلتون يفوز بالسباق الـ1000 للفورمولا 1

وقال فيتيل بعد نهاية السباق: “شعرت بأنني أسرع أثناء القيادة. سألني الفريق إن كان بإمكاني تسجيل تواقيت أسرع، وأجبتهم أنني أشعر بأن ذلك ممكن”.

اقرأ أيضاً: فريق فيراري يتفهم استياء لوكلير لكنه يدافع عن قرار الصين

وأضاف: “تفاجأت عندما تجاوزت لوكلير وعندما لم تكن هناك سيارات أمامي بأنني كنت أعاني ولم أتمكن من تسجيل تواقيت أفضل. عندما وجدت نمطاً منتظماً أثناء القيادة”.

وأكمل: “كان بإمكاني تقليص الفارق إلى مرسيدس بعض الشيء، ولكن هدفي باللحاق بثنائي مرسيدس لم يكن ممكناً في تلك المرحلة نظراً لاتساع الفارق بشكلٍ كبير إلى الصدارة”.

وتابع: “كنت أعلم أنني سأواجه العديد من الأسئلة عن هذا الموضوع، لكنني لا أعلم إن كنت أرغب بالإجابة عنها. إذ أن بعض وسائل الإعلام قد تلجأ إلى وضع أجوبتي خارج سياقها ومنح صورة خاطئة عن وجهة نظري“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.