فيتيل: أنا ولوكلير ندرك أننا نسابق لمصلحة فيراري

تابعونا على

صرح الألماني سيباستيان فيتيل أنه وزميله شارل لوكلير يدركان بأنهما يتسابقان لمصلحة فيراري في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك بعد لجوء الفريق لأوامر الفريق في الصين. 

فبعد مضي ثلاث جولات في موسم 2019، لجأ فريق فيراري إلى أوامر الفريق ثلاث مراتٍ على التوالي. ففي سباق أستراليا، طالب الفريق الإيطالي لوكلير بعدم تجاوز فيتيل، ومن ثم كان هناك أمر مشابه في جولة البحرين إلا أن لوكلير تجاهله.

وفي جائزة الصين الكبرى، طُلب من لوكلير إفساح المجال ليسمح لـ فيتيل بتجاوزه، سعياً لتقليص فيتيل للفارق إلى ثنائي مرسيدس في الصدارة، إلا أن ذلك لم يحصل ما أدى إلى استياء لوكلير بشكلٍ كبير.

مع نهاية السباق، فإن فيتيل أكد بأن الأولوية تتمثل بمصلحة الفريق، رغم تصريحه بأن ما حصل لم يكن جميلاً.

اقرأ أيضاً: فريق فيراري يتفهم استياء لوكلير لكنه يدافع عن قرار الصين

حيث قال فيتيل: “أعتقد أن الأولوية تتمثل بمصلحة الفريق، هذا ما يدركه شارل لوكلير، وهذا ما أدركه أنا أيضاً، بأننا نتسابق لمصلحة فيراري في نهاية المطاف. نحن ننافس لتحقيق أفضل نتيجة شخصية بالتأكيد، ولكن من الطبيعي حصول مثل هذه الأمور وإن لم تكن جميلةً في نهاية المطاف”.

وأضاف: “الوقت سيكون كفيلاً بمعرفتنا إن كنا قد اتخذنا القرار الصحيح أو الخاطئ في السباق. أعلم أن ما حصل لم يكن سهلاً، ولكن هدفنا أن نصبح أقوى ومنافسة مرسيدس الذين يتمتعون بأفضلية طفيفة في الوقت الحالي. نريد استيعاب أسباب ما يحصل معنا، وبذل مجهود كبير لتفادي مثل هذه المواقف في المستقبل”.

وأكمل: “قبل بضعة أسابيعٍ، في البحرين، كان لوكلير أسرع مني، وكانت المهمة أسهل بكثير. لكن الأمر الأكثر إزعاجاً بالنسبة لنا هو أننا لم نتمكن من إنهاء سباق الصين بالمركزين الثالث والرابع”.

وتابع: ” بالتأكيد أريد التغلب على لوكلير، كما أنه يريد التغلب علي، وهذه هي طبيعة التسابق في نهاية المطاف“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.