وولف: وضع فيراري قد يصبح معقدا بعد أوامر الفريق في الصين

تابعونا على

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن فريق فيراري قد يجد نفسه في وضعٍ معقد بعد اللجوء إلى أوامر الفريق في سباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث لجأ فريق فيراري إلى أوامر الفريق في سباق حلبة شانغهاي، وذلك مع مطالبة شارل لوكلير بإفساح المجال ليضمن تقدم زميله سيباستيان فيتيل إلى المركز الثالث. 

إذ اعتقد فيتيل، أثناء السباق، بأنه أسرع من لوكلير وأن بإمكانه تقليص الفارق إلى ثنائي مرسيدس في الصدارة، وهو أمرٌ لم يتمكن من القيام به، بينما تراجع لوكلير واتبع استراتيجية مختلفة ليجتاز خط النهاية بالمركز الخامس في نهاية المطاف. 

اقرأ أيضاً: لوكلير المستاء يريد تفسير من فيراري بعد سباق الصين

ويعتقد وولف أن أسلوب اتباع هذا النوع من أوامر الفريق من قِبل فيراري في الصين قد يجعل الحصان الجامح في وضعٍ معقد جداً في الجولات المقبلة. 

حيث قال وولف: ”فريق فيراري في وضع صعب بالتأكيد، إذ أنهم أرادوا وجود السيارة الأسرع لمطاردة المنافسين. فيتيل قال بأنه كان الأسرع في تلك المرحلة من السباق، وبالتالي قام الفريق بتبديل المراكز، وأنا أتفهّم قيامهم بذلك“.

اقرأ أيضاً: فريق فيراري يتفهم استياء لوكلير لكنه يدافع عن قراره

وأكمل: ”لكن عند القيام بمثل هذه الأمور، سيصبح الوضع معقداً جداً، إذ أن هذا الوضع يعتبر سابقةً ونقطة بداية، وفي كل مرة قد يقول السائق في المؤخرة بأنه الأسرع ويطالب بإفساح زميله للمجال“.

وأضاف: ”لن يكون هذا الوضع سهلاً إطلاقاً، وسبق لنا التواجد في مثل هذه المواقف من قبل. سواءً مع نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون، أو مع لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس. كانت هناك مواقف يضغط فيها السائقان على بعضهما البعض بشكلٍ كبير ما يؤدي إلى مواجهة خطر عدم إنهاء السباق إطلاقاً“.

وتابع: ”فريق فيراري ليس وحده الذي يواجه مثل هذه المشاكل عند وجود سائقَين أقوياء ضمن صفوف فريق واحد“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.