مرسيدس: المنعطفات كانت نقطة القوة الأبرز لنا في الصين

تابعونا على

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن سيارة ‘دبليو 10’ تمتعت بأفضليةٍ مريحة عبر المنعطفات، ما أدى إلى تفوق الفريق والفوز بسباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أظهر فريق فيراري سرعةً لا يستهان بها على الخطوط المستقيمة، مع وجود العديد من التقارير بأن وحدة طاقة الفريق الإيطالي أفضل من مرسيدس في الموسم الحالي، وبالتالي كانت هناك توقعات بتمتع فيراري بأفضلية في حلبة شانغهاي التي تتميز بالعديد من الخطوط المستقيمة. 

اقرأ أيضاً: بوتاس: مرسيدس أسرع من فيراري عبر المنعطفات

إلا أن نتيجة السباق أشارت إلى تفوق مرسيدس، مع تحقيق لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس لثنائية المركزين الأول والثاني بفارقٍ مريح أمام فيراري. 

ويعتقد وولف أن لسيارة ‘دبليو 10’ نقطة قوة تتمثل بسرعتها عبر المنعطفات السريعة، وأن نقطة القوة هذه هي التي تساهم في تسجيل سرعات قصوى جيدة على الخطوط المستقيمة رغم عدم التمتع بنفس قوة محركات فيراري. 

اقرأ أيضاً: ريد بُل: سرعة فيراري المعيار الذهبي حتى بالمقارنة مع مرسيدس

حيث قال وولف: ”أعتقد أن أفضليتنا كانت المنعطفات في سباق الصين. كان بإمكاننا التمتع بمستوى أداء جيد جداً عبر المنعطف 13 الطويل والسريع، والمحافظة على سرعةٍ قصوى جيدة طوال الخط المستقيم“.

وأكمل: ”من الواضح أن تأدية فيراري على الخطوط المستقيمة جيدة جداً. في السباق، هم ليسوا بنفس قوتهم في الحصص التأهيلية، إلا أن سرعتهم مذهلة رغم ذلك“.

وأضاف: ”لا بد من إيجاد التوازن الصحيح بين قوة السحب، قوة المحرك، ومستويات الارتكازية“. 

وتابع: ”لا بد من تمتع السيارة بقوة سحب جيدة أثناء اجتياز المنعطفات السريعة، ولكن في الوقت ذاته يجب ألا يؤثر ذلك في السرعة القصوى على خطوط المستقيمة، ومن الصعب جداً إيجاد ذلك التوازن المثالي“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.