روزبرغ: لدى فيراري مشكلة كبيرة في انسيابية السيارة

تابعونا على

يعتقد الألماني بطل العالم السابق نيكو روزبرغ أن لدى فيراري مشكلةً كبيرة في التصميم الانسيابية لسيارتهم في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وكان فريق فيراري قد لفت الأنظار منذ الكشف عن سيارته الجديدة ‘أس أف 90’ في شباط / فبراير الماضي، مع تصميمٍ مميز للجناح الأمامي الذي كان يُعتقد بأنه سيمنح الفريق الإيطالي أفضليةً.

اقرأ أيضاً: بينوتو: أفضلية فيراري تحسين مستوى أداء السيارة

ولكن بعد مضي ثلاث جولاتٍ على موسم 2019، فإن فريق فيراري تمتع بمستوى أداء جيد فقط في جائزة البحرين الكبرى، علماً أنه لم يتمكن من الفوز إثر مشكلةٍ تقنيةٍ واجهت شارل لوكلير، بينما كان التفوق واضحاً لـ مرسيدس في جولتي أستراليا والصين.

هذا الأمر يأتي في ظل تسجيل فيراري لسرعاتٍ قصوى عالية على الخطوط المستقيمة، ولكن مع خسارة وقت ثمين عبر المنعطفات لمصلحة مرسيدس، ما يدفع روزبرغ للاعتقاد بأن فريق فيراري اتبع الاتجاه الخاطئ في تصميم السيارة.

اقرأ أيضاً: هاميلتون: فريق فيراري لا يتمكن من استخلاص أقصى قدرات سيارته

حيث قال روزبرغ: “أعتبر فريق مرسيدس المرشح الأبرز للفوز باللقب، إنهم أقوياء جداً. أما بالنسبة لـ فيراري، لديهم مشاكل كبيرة جداً في التصميم الانسيابي للسيارة. إذ أن سيارتهم تفتقر للارتكازية في المنعطفات، ولذلك يخسرون الكثير من الوقت على مدار اللفة”.

وأكمل: “حاولوا زيادة الارتكازية في الصين من خلال الجناح الخلفي، ولكن الجناح الخلفي لديهم ليس ضخماً. تعديل تصميم الجناح الخلفي لا يعتبر حلّاً لمشاكلهم، إذ أنه سيؤدي إلى زيادة الارتكازية، لكنه سيؤدي إلى زيادة قوة السحب أيضاً”.

وأضاف: “إنهم بحاجةٍ لتعديل تصميم الجناح الأمامي وتعديل تصميم جوانب السيارة والعديد من المجالات الأخرى لزيادة الارتكازية. إنهم بحاجةٍ لبذل مجهود كبير”.

وتابع: “حسناً، لديهم سرعة عالية على الخطوط المستقيمة، ولكنني أشك بأن لديهم حظوظاً للمنافسة في باكو. إذ أن هناك العديد من المنعطفات في حلبة مدينة باكو التي تعني خسارتهم لوقتٍ على مدار اللفة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.