الثنائية الخامسة لـ مرسيدس مع فوز هاميلتون في إسبانيا!

تابعونا على

فاز سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بسباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، مع تحقيق فريق مرسيدس لثنائية المركزين الأول والثاني مع اجتياز فالتيري بوتاس لخط النهاية خلف زميله، بينما منح ماكس فيرشتابن فريق ريد بُل منصة التتويج الثانية في هذا الموسم. 

انطلاقة السباق شهدت تفوق هاميلتون على بوتاس على الفور، نظراً لأن انطلاقة هاميلتون كانت أفضل وتمكن حامل اللقب من التوجه إلى المسار الداخلي توجهاً إلى المنعطف الأول ليخطف الصدارة من بوتاس الذي كان عليه الانتباه من خطر سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل المنطلق ثالثاً.

إلا أن بوتاس احتفظ بمركزه الثاني، مع إغلاق فيتيل لمكابح سيارته عند المنعطف الأول ما أدى إلى تسطحها بشكلٍ كبير، وليتراجع فيتيل إلى المركز الرابع أمام زميله شارل لوكلير، واستغل فيرشتابن تلك الفوضى ليتقدم إلى المركز الثالث.

بالنسبة لثلاثي الصدارة، كانت مهمتهم بسيطةً بعد ذلك، مع إجراء توقفَي صيانة لكل منهما والمحافظة على المراكز ذاتها، علماً أن توقف بوتاس الثاني كان قبل دخول سيارة الأمان بلحظاتٍ في اللفة 46، إثر حادثٍ بين سائق ماكلارين لاندو نوريس وسائق رايسنغ بوينت لانس سترول عند المنعطف الأول من الحلبة، بينما أجرى هاميلتون توقفه الثاني أثناء تواجد سيارة الأمان في الحلبة واحتفظ بصدارته.

بهذه النتيجة، فإن لويس هاميلتون ينتقل إلى صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين أمام بوتاس، كما أنه سجل أسرع توقيتٍ في السباق ليحصل على نقطةٍ إضافية.

تسطح إطارات سيارة فيتيل عند انطلاق السباق دفع فريق فيراري إلى الطلب منه لإفساح المجال أمام لوكلير، وليتقدم لوكلير إلى المركز الرابع، واستمر ذلك حتى اللفة 36 عندما اختار فريق فيراري تبديل المراكز مجدداً نظراً لأن فيتيل كان يستخدم الإطارات متوسطة القساوة، مقابل استخدام الإطارات القاسية، في تلك المرحلة من السباق.

ورغم دخول سيارة الأمان وإتاحة الفرصة أمام ثنائي فيراري لخطف المركز الثالث والصعود إلى منصة التتويج، إلا أن فيتيل لم يشكل تهديداً كبيراً بالنسبة لـ فيرشتابن، وليجتاز فيتيل خط النهاية بالمركز الرابع أمام لوكلير الذي تعرض لضغطٍ كبير من سائق فريق ريد بُل بيار غاسلي عند مواصلة السباق بعد عودة سيارة الأمان، إلا أن غاسلي اكتفى بالمركز السادس عند خط النهاية.

أظهر فريق هاس مستوى أداء جيد في هذا السباق، مع تحقيق الفريق الأميركي لتقدم ملحوظ بعدما شهدت الجولات الماضية تراجع تأديته على مدارالسباقات، وذلك مع تواجد كيفن ماغنوسن ورومان غروجان في المركزين السابع والثامن وفي صدارة متوسط الترتيب خلف سيارة الأمان.

لكن بعد مواصلة السباق، كانت هناك معركة، واحتكاك طفيف، بين السائقَين، واحتفظ ماغنوسن بالمركز السابع، بينما تعرض غروجان لضغطٍ كبير من سائق فريق ماكلارين كارلوس ساينز.

وأثناء دفاعه عن مركزه ضد ساينز، فإن غروجان خرج عن حدود المسار عند المنعطف الأول، ما أدى إلى تضرر إطارات سيارته بعض الشيء، ولتنخفض وتيرته، ليتمكن ساينز من تجاوزه في اللفة التالية، حيث عبر ساينز خط النهاية بالمركز الثامن في سباق بلاده متفوقاً على سائق فريق تورو روسو دانيل كفيات.

بينما اكتفى غروجان بالمركز العاشر ليسجل نقطةً وحيدةً، وليفصل بين ثنائي تورو روسو حيث جاء أليكساندر ألبون بالمركز 11 متفوقاً على ثنائي فريق رينو دانيال ريكاردو ونيكو هولكنبرغ في المركزين 12 و13.

كان سيرجيو بيريز الممثل الوحيد لـ رايسنغ بوينت عند خط النهاية، مع إنهائه للسباق بالمركز 15 وليفصل بين ثنائي ألفا روميو كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي، بينما أكمل ثنائي ويليامز ترتيب السائقين الذين اجتازوا خط النهاية مع تفوق جورج راسل على روبيرت كوبيتسا.

نتيجة السباق – 66 لفة

المركز السائق الفريق الفارق
1 لويس هاميلتون مرسيدس
2 فالتيري بوتاس مرسيدس 4.074 ث
3 ماكس فيرشتابن ريد بُل هوندا 7.679 ث
4 سيباستيان فيتيل فيراري 9.167 ث
5 شارل لوكلير فيراري 13.361 ث
6 بيار غاسلي ريد بُل هوندا 19.576 ث
7 كيفن ماغنوسن هاس فيراري 28.159 ث
8 كارلوس ساينز ماكلارين رينو 32.342 ث
9 دانيل كفيات تورو روسو هوندا 33.056 ث
10 رومان غروجان هاس فيراري 34.641 ث
11 أليكساندر ألبون تورو روسو هوندا 35.445 ث
12 دانيال ريكاردو رينو 36.758 ث
13 نيكو هولكنبرغ رينو 39.241 ث
14 كيمي رايكونن ألفا روميو 41.803 ث
15 سيرجيو بيريز رايسنغ بوينت مرسيدس 46.877 ث
16 أنطونيو جيوفينازي ألفا روميو 47.691 ث
17 جورج راسل ويليامز مرسيدس لفة كاملة
18 روبيرت كوبيتسا ويليامز مرسيدس لفة كاملة
لانس سترول رايسنغ بوينت مرسيدس انسحب
لاندو نوريس ماكلارين رينو انسحب

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.