فريق فيراري يفسر التأخر بتوجيه أوامر لسائقيه في إسبانيا

تابعونا على

لا يعتقد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو بأن فريقه تأخر في توجيه الأوامر لسائقيه في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وكما حصل في العديد من جولات الموسم الحالي، كان على فريق فيراري اللجوء إلى أوامر الفريق في جولة برشلونة لتبديل مراكز السائقين مرتين. مرةً مع تجاوز شارل لوكلير لـ سيباستيان فيتيل، ومرةً أخرى مع تجاوز فيتيل لـ لوكلير.

اقرأ أيضاً: فيتيل يريد مناقشة أوامر الفريق مع فيراري

ولكن، في كلتا المرتين، فإن فريق فيراري تأخر في اتخاذ القرار بتبديل السائقين، مع خسارة وقت ثمين لمصلحة سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن الذي أنهى السباق بالمركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس، فيما اكتفى فيتيل ولوكلير بالمركزين الرابع والخامس.

اقرأ أيضاً: فريق فيراري لم يستسلم رغم البداية الصعبة لـ 2019


بعد نهاية السباق، قال بينوتو: “هل كان علينا تبديل المراكز في وقتٍ أبكر؟ اتخاذ مثل هذه القرارات لا يعتبر سهلاً إطلاقاً”.

وأكمل: “كنا، كفريق، نحاول تقديم أفضل أداء ممكن لتحقيق أفضل نتيجة مع نهاية السباق. قمنا بتبديل مراكز السائقين نظراً لأنهما كانا في مراحل استراتيجية مختلفة. أعتقد أنه، عندما نتخذ هذا القرار، علينا أن نكون متأكدين بأن السائق في الخلف هو السائق الأسرع وإلا سيكون هناك تبديل للمراكز دون تحقيق أية نتيجة”.

اقرأ أيضاً: مرسيدس: وضع فيراري قد يصبح معقداً بعد اللجوء لأوامر الفريق

وأضاف: “لهذا، كنا بحاجةٍ للعديد من اللفات لتقييم ذلك. من جهةٍ أخرى، فإن لوكلير كان ينافس فيرشتابن على المركز الثالث لأنه كان يتبع استراتيجيةً مختلفةً مع استخدام الإطارات القاسية وإجراء توقف وحيد، وكان من الضروري عدم خسارته لأي توقيتٍ في تلك المرحلة من السباق”.

وتابع: “ببساطة، انتظرنا اللحظة الصحيحة، وفي حال تكرار السيناريو لا أعتقد بأننا كنا لنقوم بتبديل المراكز في وقتٍ أبكر“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.