هاميلتون يعتقد أن بوتاس كان بسرعته في إسبانيا

تابعونا على

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أنه لم يكن هناك اختلاف في مستوى الأداء بينه وبين زميله في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1.  

ورغم تسجيل بوتاس لتوقيت قياسي جديد وانطلاقه من المركز الأول في حلبة برشلونة الإسبانية، إلا أن انطلاقة هاميلتون كان أفضل، وتمكن حامل اللقب من خطف الصدارة خروجاً من المنعطف الأول ليحكم سيطرته على مجريات السباق محققاً فوزه الثالث في موسم 2019.

اقرأ أيضاً: هاميلتون سعيد بالاحترام مع بوتاس أثناء تنافسهما

أما بالنسبة لـ بوتاس، فإن الفنلندي تراجع خلف هاميلتون ولم يتمكن من البقاء على مقربةٍ منه، واكتفى بالمركز الثاني عند خط النهاية. إلا أن هاميلتون لا يعتقد بأن تراجع أداء بوتاس ناجم عن وجود اختلاف في السرعة.

حيث قال هاميلتون بعد نهاية السباق: “بصراحة، أشعر بأنه لم يكن هناك اختلاف في السرعة إطلاقاً بيني وبين بوتاس”.

اقرأ أيضاً: بوتاس يصف نتيجة سباق إسبانيا بالمزعجة

وأكمل: “أعلم أنه يمكن وجود اختلاف أثناء تواجد سائق في المقدمة، لأنه يتحكم بوتيرة السباق وبإمكانه التعامل مع إطاراته والمحافظة عليها كما يريد. في مثل هذه الحلبات، يمكن لهذه العوامل أن تصنع فارق كبيراً”.

وأضاف: “يمكن للسائق في الخلف أن يتأثر بمطاردة سيارة أخرى ومحاولة اللحاق بها حتى وإن كان على بعد أربع ثواني منها، يمكن الشعور بذلك أثناء اجتياز المنعطفات مع انزلاق السيارة بشكلٍ كبير”.

وتابع: “بالتالي، أنا غير قلق من السرعة على مدار السباق، وأعتقد أن مستوى تأديتنا كان متطابقاً. العامل الحاسم في تحديد نتيجة السباق كان ترتيب السيارتَين مع الخروج من المنعطفين الأول والثاني“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.