شوماخر يغيب ومازيبين يشارك مع مرسيدس في تجارب برشلونة

تابعونا على

يسجل وصيف سلسلة “جي بي 3” العام الماضي الروسي نيكيتا مازيبين بدايته العلنية الأولى خلف مقود سيارة فورمولا 1 هذا الأسبوع، عندما سيجلس خلف مقود سيارة مرسيدس في تجارب برشلونة.

وتبقى فرق الفورمولا 1 في الحلبة الكاتالونية بعد انتهاء جائزة إسبانيا الكبرى، ليومين اثنين للمشاركة في تجارب تُقام خلال الموسم يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتنص قوانين الفورمولا 1 على إلزامية أن يقود أحد السائقين اليافعين 50 بالمئة من التجارب الأربع التي تُقام خلال الموسم، ويُعتبر السائق مبتدئاً إذا شارك بسابقي فورمولا 1 أو أقل، وفي االبحرين شارك السائق البريطاني جورج راسل مع مرسيدس في واحد من يومي التجارب.

وبالتالي باتت مرسيدس تبحث عن سائق ليشارك بهذه التجارب، بما أن راسل لا يُعتبر مبتدئاً الآن، ليقود سيارتها في يوم من التجارب.

كما يشمل برنامج مازيبين قيادة سيارة مرسيدس بمواصفات موسم 2017 في تجارب خاصة، رغم أنه ليس جزءاً من برنامج أكاديمية الأسهم الفضية.


وسيتولى مازيبين قيادة سيارة المرسيدس دبليو 10 للمرة الأولى يوم الأربعاء، وسبق أن شارك في تجارب مع فورس إنديا، قبل أن يحاول والده الاستحواذ على الفريق العام الماضي.

وارتقى مازيبين هذه السنة من الـ جي بي 3 إلى الفورمولا 2، وبقي ضمن صفوف فريق “آرت غران بري”، لكنه سجّل نقطة يتيمة في 6 سباقات أُقيمت هذا الموسم لغاية الآن في البحرين وباكو وبرشلونة، ويقبع بالمركز 16 في الترتيب العام لبطولة السائقين.

ويشارك عدد من سائقي الفورمولا 2 في هذه التجارب أيضاً، حيث سيقود متصدر الترتيب العام نيكولا لاتيفي سيارة الويليامز كجزء من دوره كسائق احتياطي مع الفريق البريطاني، بينما سيقود سائق أكاديمية فيراري كالو إيلوت للمرة الأولى في الفورمولا 1 مع ألفا روميو.

جاك آيتكن (رابع الترتيب العام) سيقود سيارة رينو، وأنطونيو فووكو يشارك للمرة الأولى في تجارب منذ 2016 مع فيراري، فيما سيقوم ميك شوماخر بالمشاركة في برنامج على جهاز المحاكاة مع السكوديريا.

شوماخر يغيب ومازيبين يشارك مع مرسيدس في تجارب برشلونة

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.