فورمولا 1: حلبة زاندفورت تستضيف إحدى جولات البطولة في 2020!

تابعونا على

أكدت بطولة العالم للفورمولا 1 أن الموسم المقبل من البطولة سيشهد إقامة جائزة هولندا الكبرى في حلبة زاندفورت. 

وكانت هناك عدة شائعات خلال الفترة الأخيرة حول إمكانية عودة زاندفورت إلى روزنامة الفئة الملكة من رياضة المحركات، خصوصاً في ظل شعبية الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل.

وبعد فترةٍ من المفاوضات، تم التأكيد بأن حلبة زاندفورت ستعود بالفعل إلى روزنامة الفورمولا 1 بدءاً من 2020 لاستضافة جائزة هولندا الكبرى للمرة الأولى منذ ما يقارب 35 عاماً.

وفي حين أن التقارير الأولية كانت تشير إلى أن جائزة هولندا الكبرى ستحل بدلاً عن جائزة إسبانيا الكبرى، كأولى الجولات الأوروبية، إلا أن مدراء حلبة برشلونة الإسبانية أعربوا عن تفاؤلهم مؤخراً بإمكانية الاستمرار باستضافة الفورمولا 1.

وبالتالي، فإن الرئيس التنفيذي في الفورمولا 1 تشايس كاري رفض تحديد موعد نهائي لجولة زاندفورت السنة المقبلة، ولكنه أشار إلى أنها ستكون ‘في مرحلةٍ من بداية الموسم الأوروبي’، وبالتأكيد، ستكون قبل جائزة موناكو الكبرى.

وعقب هذا الإعلان قال كاري: “يسعدنا الإعلان عن عودة الفورمولا 1 إلى هولندا، في حلبة زاندفورت”.

وأضاف: “منذ بداية حقبتنا في الفورمولا 1، أردنا التوجه إلى حلباتٍ جديدة بالترافق مع الاحتفاظ بالأصول التاريخية للبطولة في أوروبا”.

وتابع: “الموسم المقبل، سيُقام سباق شوارع كبير في عاصمة فيتنام، هانوي، بالترافق مع العودة إلى زاندفورت بعد غياب 35 عاماً”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.