فورمولا 1: بوتاس الأسرع في اليوم الأول من تجارب برشلونة

تابعونا على

سجل سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس التوقيت الأسرع في اليوم الأول من تجارب برشلونة المُقامة على مدار موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

ومع انتهاء مجريات جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، فإن حلبة برشلونة الإسبانية تستضيف يومين من التجارب وهي الفترة الثانية المُقامة على مدار موسم 2019، حيث استضافت حلبة البحرين الدولية في الصخير الفترة الأولى من التجارب الشهر الماضي. 

وبعد إنهائه لسباق إسبانيا بالمركز الثاني، فإن بوتاس سجل أسرع توقيتٍ في اليوم الأول من التجارب، مع تسجيله لـ 1:15.511 د مع أكثر إطارات بيريللي ليونةً، ولينهي التجارب بفارق 1.4 ث أمام سائق فريق فيراري شارل لوكلير، الذي سجل توقيته الأسرع مع ثاني إطارات بيريللي قساوةً، علماً أن فريق فيراري شارك مع سيارتَين حيث استلم سيباستيان فيتيل مهام قيادة السيارة المخصصة لتطوير إطارات بيريللي لموسم 2019 وأنهى التجارب بالمركز التاسع. 

وفي المراحل الأخيرة من الحصة، تمكن سائق فريق تورو روسو من تسجيل توقيت 1:17.679 د لينهي التجارب بالمركز الثالث متفوقاً على سائق فريق رينو نيكو هولكنبرغ بالمركز الرابع. 

ورغم صعود ماكس فيرشتابن إلى منصة التتويج في سباق برشلونة، إلا أن زميله في فريق ريد بُل بيار غاسلي استلم مهام القيادة في هذا اليوم، وأنهى التجارب بالمركز الخامس رغم مواجهته لمشاكل في علبة التروس أدت إلى إنهاء برنامجه من التجارب قبل موعده المحدد، متفوقاً على سائق فريق ماكلارين كارلوس ساينز بالمركز السادس، بينما شارك زميل ساينز في الفريق لاندو نوريس في حصة بعد الظهر منهياً التجارب بالمركز العاشر. 

تجدر الإشارة إلى أن نوريس تسبب برفع الأعلام الحمراء لفترةٍ وجيزة عندما توقفت سيارته عن العمل عند مخرج منطقة الصيانة. 

المركز السابع كان من نصيب السائق التطويري لفريق هاس بييترو فيتيبالدي، متفوقاً على نيك ييلولي الذي سجل عودته إلى تجارب الفورمولا 1 مع استلامه لمهام القيادة لمصلحة فريق راسينغ بوينت. 

وبشكلٍ مماثلٍ لـ فيراري، فإن فريق رايسنغ بوينت شارك مع سيارة أخرى مخصصة لـ بيريللي مع إنهاء سيرجيو بيريز للتجارب بالمركز 11.

وتعرض السائق التطويري لفريق فيراري، الذي شارك في هذا اليوم من التجارب مع فريق ألفا روميو، لحادثٍ عنيف عند المنعطف الثالث وأكمل 41 لفة فقط، منهياً التجارب بالمركز 12 أمام السائق التطويري لـ ويليامز نيكولا لاتيفي. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.