فورمولا 1: مرسيدس الأسرع مع مازبين في ثاني أيام التجارب

تابعونا على

سجل الروسي نيكيتا مازبين التوقيت الأسرع في اليوم الثاني من تجارب برشلونة المُقامة على مدار موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك مع مشاركته في هذه التجارب لمصلحة فريق مرسيدس. 

وبعدما سجل بوتاس التوقيت الأسرع في اليوم الأول من التجارب، استلم مازبين مهام قيادة سيارة ‘دبليو 10’ في اليوم الثاني، وكان هذا الظهور الأول للروسي مع فريق مرسيدس.

ورغم فقدانه للسيطرة على السيارة في الحصة الصباحية وخروجه عن المسار عند المنعطف 12، ما أدى إلى رفع الأعلام الحمراء، إلا أن مازبين تمكن من تسجيل أسرع توقيت في هذا اليوم الأخير من التجارب، مع تسجيله لـ 1:15.775 د.

وأنهى مازبين هذا اليوم من التجارب متفوقاً على سائق فريق تورو روسو أليكساندر ألبون، الذي اكتفى بالمركز الثاني ولكنه واجه مشكلةً مع سيارته أدت إلى توقفها عن العمل عند المنعطف العاشر.

أما بالنسبة لفريق فيراري، فإنه قد شارك مع سيارتَين كما حصل في اليوم الأول. مع تخصيص سيارة لاختبار إطارات بيريللي لموسم 2019 قام بقيادتها السائق الأساسي شارل لوكلير، بينما شارك أنطونيو فوكو في أولى تجاربه في الفورمولا 1 مع فيراري منذ 2016 مع قيادته للسيارة الثانية المخصصة لاختبار تحديثات الفريق الإيطالي.


وسجل فوكو ولوكلير تواقيت متقاربة من بعضهما البعض في المركزين الثالث والرابع تباعاً، على بعد 1.5 ث عن توقيت مازبين الأسرع، ومع التفوق على سائق فريق ألفا روميو، وسائق فريق فيراري سابقاً، كيمي رايكونن بالمركز الخامس.

شارك جاك أيتكن لمصلحة فريق رينو في هذا اليوم الثاني من التجارب، والذي أنهاه بالمركز السادس، متفوقاً على سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن الذي كان الأسرع في الحصة الصباحية.

المركز الثامن كان من نصيب سائق جهاز محاكاة القيادة لفريق رايسنغ بوينت نيك يللولي، بينما أكمل نيكولا لاتيفي ودان تيكتوم المراكز العشرة الأولى لمصلحة فريقي ويليامز وريد بُل تباعاً، بينما قام فريق ماكلارين بفصل مهام القيادة بين أوليفر تورفي وسيرجيو سيتي كامارا في الحصتين الصباحية وبعد الظهر، وأنهيا التجارب بالمركزين 11 و13، وفصل بينهما سائق فريق رايسنغ بوينت لانس سترول الذي قاد السيارة الثانية المخصصة لتجارب بيريللي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.