ريكاردو محبط من قرارات رينو الاستراتيجية

تابعونا على

أعرب الأسترالي دانيال ريكاردو عن إحباطه وخيبة أمله بالقرارات الاستراتيجية لفريقه رينو في جائزة إسبانيا الكبرى. 

إذ أن ريكاردو انضم إلى فريق رينو في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 قادماً من فريق ريد بُل، وكان يدرك بأنه ينتقل إلى أحد فرق متوسط الترتيب.

ولكن في حين أن فريق رينو أنهى العام الماضي في صدارة متوسط الترتيب، فإن الجولات الأولى من موسم 2019 تشهد تراجعاً في مستوى الأداء مع وجود العديد من الفرق الأخرى التي تفوقت على رينو.

اقرأ أيضاً: ريكاردو خُدع بـ ‘وعود رينو’ للانضمام إليهم في 2019

وفي جائزة إسبانيا الكبرى، كانت هناك منافسة محتدمة بين ريكاردو وسائق ماكلارين كارلوس ساينز في المراحل المبكرة من السباق. إلا أن قرارات رينو الاستراتيجية أدت إلى تأخر ريكاردو بشكلٍ كبير ليجتاز خط النهاية بالمركز 12، بينما أنهى ساينز السباق ثامناً.

هذا الأمر كان محبطاً لـ ريكاردو الذي قال: أرى بأن كارلوس ساينز أنهى السباق بالمركز الثامن، وكنا نتنافس ضده، وكنت متفوقاً عليه قبل إجراء توقفات الصيانة الأولى لكننا استخدمنا الإطارات القاسية، بينما استخدم الإطارات متوسط القساوة وتمكن من تجاوزنا بسهولة”.

اقرأ أيضاً: ريكاردو يريد اتباع رينو لنهج أبسط لإيجاد الحلول للمشاكل

وأكمل: “أعتقد أننا كنا بنفس مستوى أداء ساينز. لم نحقق النتيجة المرجوة في جولة إسبانيا نظراً لأن السيارة كان بإمكانها تقديم المزيد، وفي معركة متوسط الترتيب مستويات الأداء متقاربة جداً”.

وتابع: “لم يكن الفريق مثالياً، وخسرنا فرصة تسجيل أربع نقاط، ولا بد لنا من أن نصبح أفضل وعلينا تحليل أسباب استخدام الإطارات القاسية بدلاً عن متوسطة القساوة، علينا ألا نكون حذرين”.

وأضاف: “كانت سرعتنا جيدة لإنهاء السباق بالمركز الثامن، وعلينا أن نكون أفضل والتركيز في الإيجابيات“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.