الفورمولا 1 عينها على إقامة سباق في مدينة مراكش

تابعونا على

كشف المدير الإداري للشؤون التجارية في بطولة العالم للفورمولا 1 شون براتشز عن تقييم البطولة لإمكانية زيارة مدينة مراكش في المملكة المغربية لإقامة جائزة كبرى. 

وفي حين أن بطولة الفورمولا 1 تُقام في حلباتٍ في مختلف القارات، فإن قارة إفريقيا تبقى غائبةً عن روزنامة البطولة منذ غياب جولة جنوب إفريقيا التي كانت تستضيفها حلبة كايلامي.

إلا أن إدارة الفورمولا 1 تسعى إلى زيادة تسويقها في السوق الإفريقية، والوسيلة الأفضل للقيام بذلك تتمثل بإقامة سباق في تلك القارة.

وكشف براتشز أن هناك تواصلاً مع المملكة المغربية لإمكانية إقامة سباق جائزة كبرى ‘في المستقبل قصير الأمد’، علماً أن ذلك السباق سيكون ثالث سباقٍ في العالم العربي بعد جولتَي البحرين وأبوظبي.

علماً أن مصادر موثوقة أفادت لموقع أوتوسبورت الشرق الأوسط بأن المملكة العربية السعودية تبحث جدياً استضافة إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1 في السنوات المقبلة أيضاً.

حيث قال براتشز على هامش حدثٍ في لندن: “نحن نتسابق في خمس قارات، ولكننا لا نقيم أية سباقاتٍ في إفريقيا في الوقت الحالي”.

وأكمل: “كان هناك تواصل مع المملكة المغربية ومدينة مراكش لإمكانية إقامة جائزة كبرى هناك، وهناك اهتمامٌ كبيرٌ متبادل بيننا”.

وأضاف: “سبق للفورمولا 1 إقامة سباقات في جنوب إفريقيا من قبل، وهناك حلبة تاريخية في كايلامي، ولكن نظراً لأسبابٍ سياسية هناك صعوبات في ما يتعلق بإقامة سباق هناك”.

وتابع: “نسعى إلى إقامة سباق في المستقبل قصير الأمد في إفريقيا، من الضروري جداً بالنسبة لنا التسابق هناك“. 

في حال استضافة المملكة المغربية لجائزةٍ كبرى، لن تكون تلك المرة الأولى في تاريخ المملكة التي سبق لها إقامة 13 جائزة كبرى منذ 1925، وكان آخرها السباق الذي أُقيم في 1958 والذي كان جزءاً من بطولة العالم للفورمولا 1. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.