هاكينن: مهمة مرسيدس لن تكون سهلة في موناكو

تابعونا على

يعتقد الفنلندي بطل العالم الثنائي في بطولة الفورمولا 1 ميكا هاكينن بأن مهمة فريق مرسيدس لن تكون سهلةً في جائزة موناكو الكبرى.

إذ تستضيف مونتي كارلو سادس جولات موسم 2019 من الفورمولا 1، وذلك بعد فوز مرسيدس بثنائية المركزين الأول والثاني في كافة السباقات الخمسة الأولى من الموسم. 

سيارة مرسيدس ‘دبليو 10’، والتي وصفها لويس هاميلتون بأنها الأفضل في تاريخ مرسيدس، أظهرت سرعةً لا يستهان بها في المقطع الثالث من حلبة برشلونة المليء بالمنعطفات البطيئة ومتوسطة السرعة، والتي تعتبر مشابهةٍ نوعاً ما للعديد من المنعطفات في حلبة موناكو. 

قرأ أيضاً: هاميلتون يصف سيارة 2019 بالأفضل في تاريخ مرسيدس

هذا الأمر أدى إلى وجود تكهّنات بأن أفضلية مرسيدس ستكون مريحةً على بقية المنافسين في شوارع موناكو، إلا أن ميكا هاكينن لا يعتقد أن مهمتهم ستكون سهلةً. 

اقرأ أيضاً: هورنر يعتقد أن ألقاب موسم 2019 حُسمت لـ مرسيدس

حيث قال هاكينن في مدوّنته ”السباق المقبل سيكون في موناكو، المختلف كلياً عن برشلونة، إذ أن الحلبة مميزة بالفعل. فريق ريد بُل فاز بسباق العام الماضي، وفريق فيراري فاز في 2017. نعلم أن الفريقان يتطلعان قدماً لهذه الجولة“.

وأكمل: ”فيرشتابن يشعر بأن لديه مهمة واحدة فقط: أن يكون أول سائقٍ يتغلب على فريق مرسيدس في 2019، وأعتقد أن تحالف ريد بُل / هوندا سيكون سريعاً جداً في موناكو. كما أن لوكلير يريد تحدي مرسيدس في شوارع مونتي كارلو، إذ أن هذا هو سباق بلاده“.

وأضاف: ”كان لوكلير سريعاً جداً طوال الموسم ولكنه ارتكب بعض الأخطاء البسيطة التي حالت دون تحقيقه لأفضل نتائج ممكنة، سيشعر بدوافع كبيرة بالتأكيد لإعادة فيراري إلى الصدارة. ومن ثم، لدينا سيباستيان فيتيل. إنه بطل عالم رباعي، وفاز في موناكو مرتين من قبل، ويبقى منافساً شرساً بالتأكيد“.

وتابع: ”رغم تعرض فيتيل لبعض الانتقادات في الأشهر الماضية، إلا أنني أثق بقدرته على الفوز بسباقاتٍ لمصلحة فيراري في 2019 وإعادة إحياء المعركة على اللقب، نحن في بداية الموسم فقط“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.