لاتيفي يتطرق إلى شائعات استبداله لـ كوبيتسا

تابعونا على

تطرق الكندي نيكولاس لاتيفي إلى شائعات إمكانية مشاركته كسائقٍ أساسي ضمن صفوف فريق ويليامز خلال موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن لاتيفي هو السائق التطويري وسائق التجارب لفريق ويليامز في 2019، مع مشاركة جورج راسل وروبيرت كوبيتسا كسائقين أساسيين. 

بالنسبة لـ كوبيتسا، فإن هذا الموسم هو الأول له كسائق أساسي في الفورمولا 1 منذ الإصابة البالغة التي تعرض لها قبل انطلاق مجريات موسم 2011.

اقرأ أيضاً: كوبيتسا يستمتع بالعودة إلى الفورمولا 1

لكن البولندي لا يتمكن من مجاراة أداء زميله في الفريق جورج راسل، والذي يشارك في موسمه الأول في البطولة ويظهر أفضليةً لا يستهان بها على زميله كوبيتسا، في ظل تأخر فريق ويليامز بشكلٍ كبير عن كافة الفرق. 

هذا الأمر أدى إلى وجود شائعات حول إمكانية استغناء فريق ويليامز عن كوبيتسا واستبداله بـ لاتيفي في مرحلةٍ من موسم 2019.

اقرأ أيضاً: كوبيستا غير نادم على العودة إلى الفورمولا 1

وصرح لاتيفي، الذي شارك مع فريق ويليامز في تجارب برشلونة: ”بالتأكيد، هدفي المشاركة في الفورمولا 1 كسائق أساسي. لكنني أريد التركيز في بطولة الفورمولا 2 في 2019، هذه الأولوية بالنسبة لي في الوقت الحالي“.

وأكمل: ”أريد المحافظة على مستوى الأداء الحالي للفوز باللقب. في حال حققت ذلك، سأكون في وضعٍ جيد للمشاركة في الفورمولا 1 السنة المقبلة. لا يوجد مستجدات في ما يتعلق بالمشاركة في الفورمولا 1 حتى في 2020، نحن في بداية الموسم ويمكن أن تحصل العديد من الأمور“.

وأضاف: ”لكن بالنظر إلى الأعوام الماضية، فإن معظم الفائزين بألقاب الفورمولا 2 وسلسلة جي بي 2 شاركوا في الفورمولا 1 في نهاية المطاف“.

وتابع: ”من وجهة نظري، فإن فوزي بلقب الفورمولا 2 في الموسم الحالي سيجعلني من أبرز المرشحين للمشاركة في الفورمولا 1“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.