أليزي يعتقد أن أيرتون سينا أسرع من مايكل شوماخر

تابعونا على

يعتقد الفرنسي جان أليزي أن أيرتون سينا كان أسرع من مايكل شوماخر في بطولة العالم للفورمولا 1. 

نظراً للإنجازات التي حققها أيرتون سينا ومايكل شوماخر في الفورمولا 1، مع فوز سينا بثلاثة ألقابٍ عالمية وفوز شوماخر بسبعة ألقابٍ عالمية، إضافةً إلى السرعة المذهلة التي أظهرها هذا الثنائي، من الطبيعي أنه كانت هناك مقارنات بينهما باستمرار.

هذه المقارنات كانت ناجمةً، أيضاً، عن عدم وجود منافسة مباشرة بين شوماخر وسينا لفترةٍ طويلة في الفورمولا 1، خصوصاً وأن حصول شوماخر على سيارةٍ تنافسية ومنافسته على اللقب للمرة الأولى في 1994 جاءت بالترافق مع الحادث الأليم الذي أودى بحياة سينا في ذلك العام.

اقرأ أيضاً: مايكل شوماخر نقل الفورمولا 1 إلى مستوى آخر

وبالنسبة لـ أليزي، الذي سبق له المنافسة ضد سينا وشوماخر في الفورمولا 1، فإن البرازيلي كان أسرع من البارون الأحمر حسب وجهة نظره.


حيث قال أليزي: “هناك بعض السائقين الذين يبذلون مجهوداً كبيراً أثناء التحدث مع الهندسين، وآخرون لا يقومون بذلك. مايكل شوماخر كان سائقاً نموذجياً، وكان الفريق يتبع كل ما كان يقوله ويعمل على إجراء التغييرات التي يريدها”.

اقرأ أيضاً: ألونسو: مايكل شوماخر كان أبرز منافس لي في الفورمولا 1

وأكمل: “هذا ما جعله بطلاً هائلاً، لأنه منح فريقه ثقةً كبيرةً والفريق كان يعمل معه باستمرار مع بذله لمجهودٍ جبار. بالتأكيد، كان مايكل شوماخر مميزاً، وهذا أمرٌ يمكن ملاحظته مع كافة الأرقام التي حققها في مسيرته الاحترافية سواءً الفوز بالسباقات أو الانطلاق من المركز الأول”.

وأضاف:” لكن مع أيرتون سينا، لا أعلم ما يمكنني قوله. سينا كان مذهلاً بالنسبة لي على صعيد السرعة التي تمتع بها. بالتأكيد، سينا كان أسرع سائقٍ تسابقت معه”.

وتابع: “علينا عدم الاستهانة بالتحديات التي واجهها سينا مع السيارات في تلك الحقبة، إذ أن الإطارات كانت خاصة بالحصة التأهيلية، مع مستويات تماسك عالية للفةٍ واحدة، فرصة واحدة، مع سيارة وزنها 550 كلغ فقط ودون العديد من الأنظمة المساعدة، كان مذهلاً بالنسبة لي“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.