فورمولا 1: غاسلي سعيد بارتياحه وتأقلمه مع سيارة ريد بُل

تابعونا على

أعرب سائق فريق ريد بُل بيار غاسلي عن ارتياحه بأنه بدأ بالتأقلم مع سيارته لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ كانت بداية مسيرة غاسلي مع فريق ريد بُل مضطربةً، مع تأخره عن زميله ماكس فيرشتابن وعدم ارتياحه مع أسلوب قيادة السيارة وبالتالي عدم قدرته على استخلاص أقصى قدراتها. 

وفي حين أشار مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر إلى أن ارتياح غاسلي مع السيارة كان واضحاً منذ جولة باكو، وإن لم ينعكس ذلك على النتائج، فإن الوتيرة الجيدة استمرت لـ غاسلي في برشلونة مع انطلاقه ضمن المراكز العشرة الأولى واجتيازه لخط النهاية بالمركز السادس.  

حيث قال غاسلي: ”بالنسبة لي، في الوقت الحالي أنا بحاجةٍ لضمان التسارع من المنعطفات بشكلٍ نظيف. إذ أنني أضغط بسرعة وبقوة على دواسة الوقود، وفي بعض الأحيان يصب ذلك لمصلحتي، ولكن في أحيانٍ أخرى قد تصبح السيارة عصبيةً مع انزلاق القسم الخلفي وارتفاع درجة حرارة الإطارات وبالتالي تراجع وتيرتي“.

وأكمل: ”أعتقد أن هذه الجوانب التي يمكنني فيها تحسين تأديتي. وصلنا إلى مرحلةٍ وجدنا فيها العديد من الجوانب الإيجابية التي تدفعني إلى الشعور بالارتياح أثناء القيادة، ولكن تبقى هناك جوانب أخرى أريد تغييرها“.

وأضاف: ”أصبحت لدي نقطة مرجعية أفضل، وأنا سعيدٌ بذلك. لكننا بحاجةٍ لتحقيق مكاسب ببضعة أعشار من الثانية أخرى“.

وتابع: ”الفريق لا يعتقد أنني حققت قفزةً نوعيةً في الأداء بين جولتي باكو وإسبانيا، ولكننا نسير في الاتجاه الصحيح لنجعل التعامل مع السيارة أفضل. أسلوب قيادتي لم يكن ملائماً للسيارة في الجولات الأولى من الموسم، ولكن الآن، مع الاستمرار بالعمل، أعتقد بأن تأديتي تصبح أفضل باستمرار“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.