فيتيل يستخدم خوذة حمراء تحية لذكرى لاودا في موناكو

تابعونا على

يستخدم سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل خوذةً حمراء مميزة تحيةً لذكرى الراحل نيكي لاودا في جائزة موناكو الكبرى، سادس جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وكانت بطولة الفورمولا 1 قد اتجهت إلى مونتي كارلو مع أخبارٍ محزنة، بعد الإعلان عن وفاة بطل العالم الثلاثي وأحد أساطير البطولة نيكي لاودا.

لمحة عن حياة أسطورة الفورمولا 1 نيكي لاودا

هذا الأمر ترك أثراً كبيراً بالنسبة للعديد من السائقين، كما أن سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون اعتذر عن الحديث مع وسائل الإعلام يوم الأربعاء نظراً لتأثره بوفاة لاودا.

وكان لاودا قد حقق نجاحاً كبيراً مع فريق فيراري في سبعينيات القرن الماضي، واشتهر بخوذته الحمراء مع السيارة الحمراء، ولذلك فإن فيتيل قدم تحيةً لذكرى لاودا مع استخدامه لخوذةٍ حمراء بالكامل في موناكو، حيث تحمل هذه الخوذة اسم نيكي لاودا أيضاً.


وكان فيتيل قد سُئل عن لاودا على هامش جائزة موناكو الكبرى حيث قال: ”أنا من مشجدعيه، وكانت لدي فرصة معرفته والتحدث معه وطرح مختلف الأسئلة، عن السيارات في حقبة السبعينيات والثمانينيات، عن وقته مع فيراري وما رأيه بـ إنزو فيراري [مؤسس فيراري]“. 

وأكمل: ”صدمتُ عندما علمتُ بأنه فارق الحياة، إنها خسارة كبيرة لعالم الفورمولا 1، نظراً لأن البطولة خسرت أيقونةً من المستحيل وجود مثيل لها“. 

وتابع: ”في بعض الأحيان، كان هناك انطباع بأنه ربما لا يقول الحقيقة، ولكنه كان يقول الحقيقة دوماً، وكان صريحاً وله شخصيته المميزة وله شغف كبير تجاه الفورمولا 1“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.