ماغنوسن ينطلق من منطقة الصيانة بعد حادث كندا

تابعونا على

أكد الاتحاد الدولي للسيارات بأن سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن سينطلق من منطقة الصيانة في سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وكان ماغنوسن قد تعرض لحادثٍ عنيف في اللحظات الأخيرة من القسم الثاني للحصة التأهيلية في حلبة جيل فيلنوف، خروجاً من المنعطف الأخير، ما أدى إلى رفع الأعلام الحمراء وإيقاف الحصة.

ورغم أن ماغنوسن حصل على مركز الانطلاق العاشر في نتيجة الحصة التأهيلية، إلا أن الدنماركي كشف بأن سيارته كانت متضررةً بشكلٍ كبير.

تقرير الحصة التأهيلية: فيتيل ينطلق أولاً في كندا بعد معركة رائعة

وأعلنت لجنة التحكيم، في تقريرٍ لها، بأن فريق هاس قرر تغيير هيكل سيارة ماغنوسن نظراً لتضرره إثر الحادث، وأن على الفريق إكمال الفحص التقني للهيكل الجديد يوم الأحد، ما يعني تلقائياً إرجاع ماغنوسن وإجباره على الانطلاق من منطقة الصيانة بغض النظر عن نتيجته.


وقال ماغنوسن أثناء حديثه مع وسائل الإعلام قبل تأكيد انطلاقه من منطقة الصيانة: “فقدت السيطرة على القسم الخلفي من السيارة وكان هناك احتكاك بالجدار”.

وأضاف: “لم يكن الاحتكاك كبيراً في الواقع، ولكن الإطار المعدني للعجلة اصطدم بالجدار ما أدى إلى انفصال الإطار بالكامل، وبعد ذلك التعرض للحادث”.

وتابع: “ظننتُ بأن الأمور ستكون على ما يرام رغم الاحتكاك بالجدار مع الخروج من المنعطف، ولكن تضرر الإطار المعدني فاقم مما حصل”.

وأكمل: “تضررت علبة السرعة، ووضع هيكل السيارة لا يبدو جيداً، إذ من المرجح أنني سأنطلق من منطقة الصيانة“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.