فيتيل: ليست هذه الفورمولا 1 التي أعشقها

تابعونا على

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أنه لا يعشق بطولة العالم للفورمولا 1 بوضعها الحالي بعدما حصل في سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات الموسم الحالي. 

حيث انطلق فيتيل من المركز الأول في سباق حلبة جيل فيلنوف، وتصدر السباق أمام منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون. إلا أنه حصل على عقوبةٍ أدت إلى تراجعه إلى المركز الثاني رغم اجتيازه لخط النهاية بالمركز الأول، وذلك إثر قرارٍ من لجنة التحكيم بخصوص خطأ ارتكبه في إحدى لفات السباق.

تقرير السباق: هاميلتون يفوز في كندا بعد معركة رائعة ضد فيتيل

فيتيل صرح بأنه شعر بأن الفوز سُرق منه، كما أن فريق فيراري أعرب عن نيته استئناف قرار لجنة التحكيم.

اقرأ أيضاً:


فريق مرسيدس لم يتوقع معاقبة فيتيل في كندا

هاميلتون لم يشأ الفوز بسباق كندا بهذه الطريقة

ولكن ما حصل في سباق كندا يعتبر جزءاً من مشكلةٍ كبيرةٍ في الفورمولا 1 حسب تصريحات فيتيل، الذي يصف البطولة في وضعها الحالي بأنها ليست تلك التي كان يعشقها.

إذ قال فيتيل: “أنا أحب السباقات بشكلٍ كبير. أحب تذكر الماضي، ومتابعة السباقات القديمة والسيارات القديمة مع سائقين من الجيل السابق. أشعر بفخرٍ كبير عندما تتاح لي فرصة التحدث مع هؤلاء السائقين، إذ أنهم أبطالٌ بالنسبة لي”.

وأكمل: “أنا أعشق ذلك، ولكنني أتمنى وأفضّل لو كان بإمكاني القيام بما أقوم به في حقبتهم بدلاً عن هذه الحقبة الحالية. الأمر لا يتعلق بقرار سباق كندا فقط، وإنما هناك قرارات أخرى. يجب التفكير بما على كل سائقٍ قوله حتى أثناء التحدث على الراديو مع الفريق، وهذا أمرٌ خاطئ جداً”.

وأضاف: “يجب أن تتاح لدينا إمكانية قول ما نفكر به، ولكن هذا لا يحصل، يجب أن نقول مصطلحات معينة فقط. أعتقد أن الجميع يتفق أن ما حصل في سباق كندا يعتبر جزءاً من السباقات، ولكنني غير معجب بما يحصل في يومنا هذا، علينا أن نصبح مثل المحامين واستخدام مصطلحات معينة”.

وتابع: “أعتقد أن هذا الأمر لا يمنح الفورمولا 1 التشويق المعتاد، وفي نهاية المطاف ليست هذه البطولة التي كنت أعشقها“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.