فريق فيراري نسي إخبار لوكلير بعقوبة فيتيل

تابعونا على

كشف مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن فريقه نسي إخبار سائقه شارل لوكلير بعقوبة سيباستيان فيتيل في سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وكان فيتيل قد حصل على عقوبة إضافة 5 ثواني أثناء تصدره لسباق حلبة جيل فيلنوف، بسبب عودته إلى المسار ‘بشكل غير آمن’ حسب قرار لجنة التحكيم.

اقرأ أيضاً:

فيتيل يشعر أن الفوز بسباق كندا سُرق منه

فريق فيراري يعرب عن نيته استئناف قرار لجنة التحكيم

فيتيل: ليست هذه الفورمولا 1 التي أعشقها

هذا الأمر أدى إلى منح الفوز لسائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون الذي ضغط بشكلٍ كبير على فيتيل في اللفات الأخيرة من السباق، إلا أن فيتيل كان على وشك خسارة المركز الثالث أيضاً لمصلحة لوكلير الذي تمتع بوتيرةٍ عالية جداً في اللفات الأخيرة من السباق.

وبعد انتهاء السباق، كشف بينوتو بأن لوكلير لم يكن يعلم بأن لدى فيتيل عقوبة، ولهذا السبب واصل الضغط باستمرار. حيث قال: “لم نعلم لوكلير بعقوبة فيتيل، كان ذلك خطاً من طرفنا”.

وأضاف: “أعتقد أننا كنا تحت ضغطٍ كبير في الفريق، وببساطة نسينا إخباره بذلك. كان علينا إخبار لوكلير بأن لدى فيتيل عقوبة، ولكننا لم نقم بذلك”. 

من جانبه لوكلير الذي صعد إلى منصة التتويج بالمركز الثالث: “كنت أضغط كثيراً للحاق بالصدارة، وكنت أرى أنهما يتنافسان ضد بعضهما البعض”.

وتابع: “شعرت بأنه، وفي حال كانت لدينا السرعة الكافية لتقليص الفارق، سأتمكن من استغلال أية فرصة تتاح لي أثناء منافستهما، ولذلك أردت الاقتراب منهما“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.