روزبرغ يعتقد أن فيتيل استحق العقوبة في كندا

تابعونا على

يعتقد الألماني نيكو روزبرغ أن سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل استحق العقوبة في سباق جائزة كندا الكبرى سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وبعد معاقبة فيتيل أثناء تصدره لسباق حلبة جيل فيلنوف، الذي أنهاه بالمركز الثاني خلف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون الذي حققه فوزه الخامس، كان هناك تعاطف كبير في أوساط الفورمولا 1 مع فيتيل وأنه لم يستحق العقوبة.

اقرأ أيضاً:

فيتيل: ليست هذه الفورمولا 1 التي أعشقها

فريق مرسيدس تفاجأ بمعاقبة فيتيل في كندا


حيث شعر فيتيل بأن الفوز سُرق منه، وأكد فريق فيراري أنه أعرب عن نيته استئناف قرار لجنة التحكيم. ولكن روزبرغ، بطل موسم 2016 مع مرسيدس والذي اعتزل الفورمولا 1 نهاية ذلك العام، يختلف مع وجهات النظر هذه.

حيث قال روزبرغ في مقطع فيديو على قناته الرسمية على موقع يوتيوب: “فيتيل صرح بأن إطاراته كانت متسخةً، وأنه لم يسيطر على سيارته ولم يكن لديه مجال لتفادي ما حصل ولم يتمكن من رؤية هاميلتون”.

وأضاف: “حسناً، ولكن فيتيل يعلم أن هاميلتون كان قريباً منه بشكلٍ كبير. القانون واضح، ويجب العودة إلى المسار بشكلٍ آمن أثناء ارتكاب خطأ، إلا أن فيتيل قطع المسار بأكمله ولم يترك مجالاً لـ هاميلتون إطلاقاً، إذ كان هاميلتون سيصطدم بالحائط أو بـ فيتيل في حال لم يخفف من سرعته”.

وتابع: “تابعت ما حصل مراراً وتكراراً، ومن المؤكد أن هاميلتون كان سيصطدم بالحائط”.

وأكمل: “بالتالي، ما حصل كان واضحاً جداً، فيتيل لم يعد إلى الحلبة بأسلوبٍ آمن وهذا ما تنص عليه القوانين، ولذلك فإنه استحق الحصول على العقوبة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.