فيراري: نتعامل مع فيتيل على أنه الفائز بسباق كندا

تابعونا على

صرح مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو بأنه يتعامل مع سائقه سيباستيان فيتيل على أنه الفائز بسباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث حصل فيتيل على عقوبةٍ بإضافة 5 ثواني على توقيته في سباق حلبة جيل فيلنوف، لينهي السباق بالمركز الثاني رغم اجتيازه لخط النهاية بالمركز الأول، مع فوز سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

هذا الأمر أدى إلى وجود ردود فعل متفاوتة في أوساط الفورمولا 1، مع تعاطف العديد مع فيتيل، ووجود وجهات نظر مختلفة مثل بطل عام 2016 نيكو روزبرغ الذي يعتقد بأن فيتيل استحق العقوبة.

ولكن بكافة الأحوال، فإن فريق فيراري، والذي أعرب عن نيته استئناف قرار لجنة التحكيم، أكد بأنه يتعامل مع فيتيل على أنه الفائز بالسباق.

حيث قال بينوتو: “في حال نظرنا إلى الجماهير والمشجعين، فإن الجميع يثق ويدرك أنه لم يكن بإمكان فيتيل القيام بأي شيءٍ آخر في هذه الحادثة”.


وأضاف: “عندما خرج عن حدود المسار، كان يضغط إلى أقصى الحدود لفةً تلو الأخرى، ومنعطفاً تلو الآخر. ارتكب هذا الخطأ، وعلينا تذكر وضع الإطارات في تلك المرحلة من السباق. عندما عاد إلى المسار، لم يكن لديه تماسك إطلاقاً نظراً لأنه كان قد صعد على العشب للتو، لم يكن بإمكانه تفادي ما حصل”.

وأكمل: “لا أعتقد أنه كانت لدى فيتيل أية نوايا سيئة للقيام بما قام به، واحتفظ بصدارته حتى النهاية، واجتاز خط النهاية بالمركز الأول، وبالنسبة لنا هو الفائز بالسباق”.

وتابع: “الأهم من ذلك، هو أننا أثبتنا كفريق أن بإمكاننا التمتع بتنافسيةٍ عالية. هناك عدة سباقات متبقية على نهاية الموسم، ولدينا الآن دوافع كبيرة لمعالجة كافة نقاط ضعفنا“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.