مرسيدس: من الضروري عدم الضغط على لجنة التحكيم

تابعونا على

شدد مدير فريق مرسيدس توتو وولف على أهمية عدم الضغط على لجنة الحكيم بعد القرار ‘المثير للجدل’ في سباق جائزة كندا الكبرى سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث كان هناك تفاوت في وجهات النظر في أوساط الفورمولا 1 بعد العقوبة التي حصل عليها سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل في سباق حلبة جيل فيلنوف.

وفي حين كان وولف قد صرح في وقتٍ سابقٍ بأنه تفاجأ بمعاقبة لجنة التحكيم لـ فيتيل، إلا أنه أكد على أهمية عدم الضغط على لجنة التحكيم، لضمان عدم وجود تفاوت في القرارات المستقبلية.

عقوبة فيتيل في كندا وأبرز ردود الفعل في أروقة الفورمولا 1

حيث قال وولف: “من الواضح أننا نريد الفوز بالسباق من خلال التسابق في الحلبة، نظراً لأن حوادث مثل تلك التي حصلت في السباق تعتبر مثيرةً للجدل بشكلٍ كبير. وجهة نظري هي أنه من الصعب بالنسبة للجنة التحكيم التعامل مع القوانين بأسلوبٍ يرضي كافة الأطراف”.


وأكمل: “لكن بكافة الأحوال، علينا عدم الضغط على لجنة التحكيم لأنهم سيعانون بشكلٍ أكبر في المستقبل لاتخاذ القرارات الصحيحة. نحن بحاجةٍ لوجود استقرار وثبات في قرارات لجنة التحكيم، ونحن بحاجةٍ لتقديم كامل الدعم لهم في سعيهم لتحقيق ذلك”.

وأضاف: “في بعض الأحيان، قد تصب الأمور في مصلحتنا، وفي أمورٍ أخرى لن يحصل ذلك. العقوبة جاءت وفقاً لما تنص عليه القوانين، ولجنة التحكيم كانت تفكر حسب القوانين”.

وتابع: “ربما يجب تغيير القوانين بحيث تسمح بمنافساتٍ أكثر احتداماً وفي تلك الحالة ستتخذ لجنة التحكيم قراراً مختلفاً حسب تغير القوانين”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.