لوكلير رفض إجراء توقف صيانة إضافي في كندا

تابعونا على

كشف سائق فريق فيراري شارل لوكلير أنه اعترض على قرار فريقه بإجراء توقف صيانة متأخر في اللفات الأخيرة من سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وبعد عدم تمتعه بمستوى الأداء اللازم في الحصة التأهيلية، انطلق لوكلير من المركز الثالث، وبقي على مقربةٍ من زميله سيباستيان فيتيل في الصدارة، وسائق مرسيدس لويس هاميلتون بالمركز الثاني، في المرحلة الأولى من السباق.

إلا أن تأخر توقف الصيانة لـ لوكلير أدى إلى اتساع الفارق بينه وبين الصدارة، ولكن المونيغاسكي أظهر سرعةً جيدةً مع قدرته على تقليص هذا الفارق.

وكشف لوكلير بأن فريق فيراري طلب منه إجراء توقف صيانة متأخر لتسجيل أسرع توقيت في السباق وخطف نقطة إضافية، إلا أنه اعترض على ذلك وقرر الاستمرار دون إجراء توقف.

اقرأ أيضاً: فريق فيراري نسي إعلام لوكلير بعقوبة فيتيل

حيث قال لوكلير: “أعتقد أن تأديتنا كانت قويةً جداً في السباق. كانت الانطلاقة صعبة في ظل التقارب الكبير مع سيارة هاميلتون، وقررت عدم المخاطرة. بعد ذلك كان سباقي مضجراً، وكان لا بد لي من المحافظة على الإطارات قبل توقف الصيانة، وبعد ذلك كان بإمكاني الضغط”.

وأكمل: “شعرتُ بأن الأداء كان جيداً جداً، وبعد توقف الصيانة كانت السيارة رائعة. كانت وتيرتنا عاليةً جداً، وشعرتُ أن بإمكاني تقليص الفارق إلى الصدارة. الفريق طلب مني إجراء توقف صيانة إضافي لمحاولة تسجيل أسرع توقيت في السباق، لكنني رفضت ذلك وطلبت منهم الاستمرار لأنني لاحظتُ أن الفارق إلى الصدارة أصبح أقل”.

وأضاف: “كنت أعلم أنني لن أتمكن من الوصول إليهما، ولكنني أردت التواجد على مقربةٍ منهما لاستغلال أية فرصة متاحة، ولم أستسلم”.

وتابع: “في النهاية، حصلت على المركز الثالث، وهي نتيجة جيدة، ولكن بالتأكيد استحق الفريق تحقيق نتيجة أفضل بعد هذه الجولة الرائعة. كما أنني محبط لـ سيباستيان فيتيل وللفريق بأكمله. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بالسباق، ومن المحبط أن ذلك لم يحصل بهذا الأسلوب. آمل أن تكون السباقات المقبلة أفضل“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.