بوتاس لا يشعر بالضغط بعد نتيجة سباق كندا

تابعونا على

أكد سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه لا يشعر بالضغط إطلاقاً مع اتساع الفارق بينه وبين زميله في مرسيدس لويس هاميلتون بعد جائزة كندا الكبرى، سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

وبعد البداية القوية لـ مرسيدس في موسم 2019، والفوز بالسباقات السبعة الأولى، فإن العديد من التقارير تشير إلى أن المعركة على اللقب ستكون بين ثنائي الأسهم الفضية فقط.

ولكن، ورغم فوز بوتاس بسباقين، إلا أن فوز هاميلتون بالسباقات المتبقية أدى إلى اتساع الفارق بين الثنائي بشكلٍ كبير، وأكد الفنلندي أنه لا يشعر بالضغط رغم ذلك، مع إنهائه لسباق جائزة كندا الكبرى بالمركز الرابع.

حيث قال بوتاس: “لا أشعر بالضغط إطلاقاً. أنا سعيدٌ بالوضع الحالي، وبما حصل معي منذ بداية الموسم، أنا أستمتع بشكلٍ كبير”.

وأكمل: “ارتكبت خطأً في اللحظات الأخيرة من الحصة التأهيلية، وربما كنت أضغط بشكلٍ كبير لتعويض الفارق، ومثل هذه الأمور تحصل. لا أعتقد أن نتائج السباقين الماضيين ناجمة عن تعرضي لضغطٍ كبير، ويمكنني تأكيد ذلك”.


كما تطرق بوتاس إلى المعركة التي جمعته بسائق فريق رينو دانيال ريكاردو بالسباق، والتي شهدت ضغط الثنائي إلى أقصى الحدود مع محاولة بوتاس، بنجاح في نهاية المطاف، التفوق على منافسه الأسترالي.

إذ قال: “كانت المنافسة رائعة ضد دانيال ريكاردو، في بعض الأحيان كان يدافع عن مركزه وفقاً لأقصى ما تسمح به القوانين، لأنه كان ينتظر قيامي بمحاولة التجاوز ومن ثم يحاول حجزي على سرعاتٍ قصوى عالية”.

وتابع: “لم أتذمر، لأنني أعشق السباقات والمنافسات المحتدمة. بالتأكيد، لم يجعل مهمة تجاوزي له سهلةً، ولكن الأمور على ما يرام”.

وأضاف: “لا يمكنني أن أكون سعيداً بالمركز الرابع، ولكن على الأقل تقدمت بضعة مراكز من مكان انطلاقي وحصلت على نقطةٍ إضافية مع تسجيل أسرع توقيت في السباق، وهذا إيجابي”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.