فيتيل متفائل بسرعة فيراري رغم نتيجة سباق كندا

تابعونا على

أعرب سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل عن تفاؤله بمستوى تأدية السيارة بعد سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

ولم يتمكن فريق فيراري من منافسة مرسيدس على مدار السباقات الأولى من الموسم الحالي، مع تفوق الأسهم الفضية بشكلٍ ملحوظ والفوز بكافة السباقات حتى الآن.

رأي: حادثة كندا قد تدفع فيتيل للتفكير بالاعتزال

ولكن رغم ذلك، فإن سيارة ‘أس أف 90’ أظهرت مستوى أداء جيد في حلبة جيل فيلنوف التي استضافت جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، مع انطلاق فيتيل من المركز الأول وخسارته للفوز بالسباق رغم اجتيازه لخط النهاية أولاً إثر تعرضه لعقوبةٍ.

اقرأ أيضاً: عقوبة فيتيل وردود الفعل في أروقة الفورمولا 1

ورغم تأكيد فريق فيراري أنه لا توجد أية تحديثات في سيارة ‘أس أف 90’ منذ جولة إسبانيا الشهر الماضي، وأن نقاط الضعف ما زالت موجودةً، إلا أن فيتيل كان متفائلاً بعد انتهاء السباق.

حيث قال فيتيل: “أعتقد أن جولة كندا كانت إيجابيةً بالنسبة لنا، كما أعتقد أن النتيجة تعتبر إيجابيةً مع إنهاء ثنائي فيراري للسباق ضمن المراكز الثلاثة الأولى”.

وأكمل: “بالنسبة لي، الوضع غريبٌ بعض الشيء مع عدم الفوز بالسباق ولكنني أعتقد أن السرعة كانت جيدةً. كان من الواضح أن سيارة مرسيدس هي الأسرع على مدار السباق بأكمله، ولكن كان بإمكاننا منافستهم”.

وأضاف: “أعتقد أن وجود فارق ثانية، أو ثانية ونصف، إلى هاميلتون على مدار السباق يعتبر بسيطاً جداً، وكان من الصعب التعامل مع هذا الفارق”.

وتابع: “بعد توقف الصيانة كان يجب ضمان المحافظة على كميةٍ كافية من الوقود لإنهاء السباق أيضاً، ولهذا السبب كانت هناك لفات جيدة وأخرى سيئة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.