فيرشتابن يوجه انتقادات لاذعة للشكل الحالي للـ فورمولا 1

تابعونا على

أشار سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن إلى أن آراء السائقين حيال المواقف المثيرة للجدل في سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 ليس لا أي وزن مع القوانين الحالية في البطولة.

وجاء تصريح الهولندي على خلفية الحادث المثير للجدل الذي جمع بين سائقي مرسديس وفيراري لويس هاميلتون وسباستيان فيتيل في سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات البطولة لموسم 2019.

واعترض فيرشتابن بشكل كبير على القوانين الحالية للفورمولا 1، حيث يرى بأنك لن تحتاج سوى لرجلٍ آلي لقيادة السيارات الحالية للوصول إلى تسابق سريع، على حد تعبيره.

وقال فيرشتابن: “بالطبع الجميع يعبر عما يريده، مرسيدس تريد تغييرات بسيطة، بينما الفريق خلفها تريد قوانين مختلفة، هنالك الكثير من السياسة في البطولة”.

“لا يمكننا القول الكثير حيال ذلك، لطالما الأمر رهن السياسة وبيد المسؤولين عن البطولة، يمكننا محاولة إظهار ما نريد، كما حصل منذ أعوام قليلة عندما كانت السيارات بطيئة ولا تمتلك مستوى كبير من التماسك، ومن ثم أتينا بهذه السيارات الأعرض والتي تمتلك ارتكازية أكبر، لكننا الآن نخسر وقتاً أكثر عندما نكون خلف أحد السيارات”.

“نسجل التواقيت الأسرع في كل حلبة نذهب إليها، لكنني لا أعتقد أن هذا هو ما أردناه بالمجمل، إذا كنت تريد سيارات أسرع، ربما عليك أن تضع رجل آلي خلف مقود السيارات، سيكون الأمر ممتعاً للجماهير”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.