عقوبة فيتيل نتيجة السعي إلى المثالية في البطولة

يعتقد رئيس لجنة سائقي الجوائز الكبرى أليكساندر فورز بأن عقوبة سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل في جائزة كندا الكبرى ناجمة عن سعي بطولة العالم للفورمولا 1 إلى المثالية. 

حيث كانت هناك قضية مثيرة للجدل نهاية الأسبوع الماضي عندما حصل فيتيل على عقوبة إضافة 5 ثواني في سباق جائزة كندا الكبرى، سابع جولات الموسم الحالي، وليتراجع إلى المركز الثاني رغم اجتيازه لخط النهاية بالمركز الأول.

رأي: عقوبة كندا قد تدفع فيتيل إلى الرحيل عن الفورمولا 1

وكانت هناك العديد من وجهات النظر المتفاوتة إثر هذه العقوبة، وفي حين أن فريق فيراري عن نيته استئناف هذه العقوبة، إلا أنه تراجع عن هذا القرار.

اقرأ أيضاً



عقوبة فيتيل وأبرز ردود الفعل في الفورمولا 1

سيباستيان فيتيل كان النجم لسباق جائزة كندا الكبرى

ويعتقد فورز أن هذه العقوبة ناجمة عن نهج تتبعه البطولة سعياً للمثالية، حيث قال: “لا بد من وجود قوانين محددة لكل حادثة. الجميع في أوساط الفورمولا 1 يعتقدون أن هذه العقوبة لم تكن مستحقة”.

وأضاف: “إذ على مدار الأعوام الماضية، مع مختلف القوانين والحالات، كانت هناك تساؤلات من طرف السائقين والفرق تجاه الاتحاد الدولي للسيارات بخصوص وجود إيضاحات بخصوص كل ما هو مسموح وما هو غير مسموح، وصولاً إلى أدق التفاصيل”.

وأكمل: “بعد اتباع هذه الإجراءات على مدار الأعوام الماضية، هذا هو الوضع الذي وصلنا إليه. من الصعب لوم الاتحاد الدولي ولجنة التحكيم، ولكن نحن في بطولةٍ تسعى إلى المثالية في كافة الجوانب، سواءً في نقاط القوة أو نقاط الضعف”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.