ريد بُل: لن نحصل على الدعم لتغيير إطارات 2019

يعتقد المستشار الرياضي لفريق ريد بُل بأن الحصول على الدعم اللازم لتغيير إطارات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 لن يكون ممكناً. 

إذ أن بيريللي أجرت تغييراتٍ في مواصفا الإطارات في الموسم الحالي، لعل أبرزها خفض سماكة الإطارات بـ 0.4 ملم لمعالجة مشاكل ظهور الحبيبات التي تعرضت لها العام الماضي.

ولكن هذه التغييرات أدت إلى صعوبة تعامل الفرق مع الإطارات، نظراً لأن مجال العمل المثالي من درجات الحرارة يعتبر ضيقاً جداً، وبالتالي فإن الإطارات هي التي تحدد مستوى الأداء.

وتألق فريق مرسيدس في هذا المجال، مع إمكانية التعامل مع إطارات بيريللي أفضل من منافسيه بمراحل، ومع الفوز بكافة السباقات السباقات السبعة الأولى من الموسم.

اقرأ أيضاً


إطارات بيريللي تحدد مستوى الأداء في 2019 وهذا غير مقبول

فيتيل: فريق فيراري يجهل كيفية التعامل مع إطارات بيريللي

بيريللي بحاجةٍ لتقديم سبعة فرق لاعتراضٍ رسمي لتغيير مواصفات الإطارات والعودة إلى تركيبة العام الماضي، ولكن ماركو يعتقد أن ذلك لن يكون ممكناً.

حيث قال ماركو: “لا يمكننا إثبات بأن فريق مرسيدس حصل على مواصفات الإطارات الجديدة قبل الآخرين، لهذا السبب لن أدلي بمثل هذه التصريح إطلاقاً”.

وأضاف: “هناك شائعات غريبة، مثل تلك التي تتعلق بأننا سنستغني عن خدمات غاسلي مقابل ضم هولكنبرغ، لا أعلم من أين تأتي مثل هذه الشائعات”.

وأكمل: “لكن في الوقت الحالي، لا يمكننا الحصول على الدعم لتغيير الإطارات والعودة إلى مواصفات العام الماضي، لأننا بحاجةٍ لموافقة سبعة فرق”.

وتابع: “الفرق التي تتزود بمحركات مرسيدس ستعترض على مثل تلك الخطوة، وعلى نحوٍ غريب فإن فريق ماكلارين يؤيد المحافظة على الإطارات الحالية. بالتالي، لا يمكننا الحصول على الدعم الكافي لإجراء تغييرات“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.