رينو: الجميع موافق على مبادئ القوانين المالية لـ 2021

كشف مدير فريق رينو سيريل أبيتبول بأن كافة الفرق وافقت على مبادئ القوانين المالية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن الفترة الحالية تشهد العديد من المفاوضات بخصوص مستقبل الفورمولا 1، مع السعي إلى اعتماد القوانين التقنية والرياضية لموسم 2021، بالترافق مع التوصل إلى عقودٍ جديدةٍ مع الفرق.

ومن أبرز نقاط الجدل، إيجاد نظام جديد لتوزيع العائدات المالية في الفورمولا 1 بين مختلف الفرق، إضافةً إلى مفاوضاتٍ بخصوص وضع قيود على ميزانيات الفرق.

اقرأ أيضاً

الفورمولا 1 تؤجل اعتماد قوانين 2021

ريد بُل: المتعة ستبدأ مع نشر قوانين 2021

قوانين 2021 فرصة يجب أن يغتنمها فريق ماكلارين

فيراري: نثق بإمكانية التوصل إلى حلول وسط بخصوص قوانين 2021

وقال أبيتبول عن هذا الموضوع: “أعلم أن الجميع موافق على مبادئ القوانين المالية، وما يتعلق بوضع حد أقصى على الميزانيات وكافة القيود التي تم التوصل إليها”.

وأكمل: “بالتالي، بالنسبة لي، من غير المنطقي تأجيل اعتماد هذه القوانين إلا في حال كانت هناك بعض الأطراف التي تحاول المراوغة والتي تريد التوصل إلى قوانين غير تلك التي نعتقد بأنه تم الاتفاق عليها حتى الآن”.

من جانبه تطرق الرئيس التنفيذي في ماكلارين زاك براون إلى هذا الموضوع حيث قال: “نريد كل شيء من شأنه تحقيق توازن في الفورمولا 1. كبطولةٍ، نحن ننفق أموالاً طائلة للتسابق وتقديم عرض ممتع للمشجعين”.

وأضاف: “نحن من ضمن الأقلية التي لم تتأقلم مع الواقع الاقتصادي الجديد، وكرياضةٍ أساسية في العالم، هناك حالة من عدم التوازن بين المنافسين في الوقت الحالي وأكثر من أي بطولةٍ أخرى”.

وتابع: “نريد التوصل إلى اتفاق يحدد المستقبل المالي للفورمولا 1 قبل فوات الأوان. مع مضي الوقت، فإن الأفضلية تتجه، مرةً أخرى، نحو منح الفرق الكبيرة أفضليةً لا يستهان بها“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.