فريق ماكلارين يحدد الطريقة الوحيدة لعودة ألونسو إلى صفوفه

تابعونا على

يعتقد الرئيس التنفيذي في ماكلارين زاك براون أنهم بحاجةٍ لثلاث سياراتٍ ليتمكن فرناندو ألونسو من العودة إلى بطولة العالم للفورمولا 1. 

وكان ألونسو قد أعلن رحيله عن الفورمولا 1 في 2019، مع سعيه للتركيز في المنافسة على الفوز بالتاج الثلاثي لرياضة المحركات، قبل أن يفشل في التأهل إلى سباق إندي 500 العريق الشهر الماضي.

ولكن الإسباني أكد، في عدة مناسباتٍ، أنه لا يستبعد العودة إلى الفورمولا 1 في 2020، وذلك مع استمرار ارتباطه بفريق ماكلارين وإجرائه لاختباراتٍ لسيارة الفورمولا 1 لمصلحة الفريق البريطاني.

إلا أن براون أشاد بثنائي ماكلارين في موسم 2019، مع كارلوس ساينز ولاندو نوريس، مشيراً إلى أنه لربما لن يكون هناك شاغر ضمن صفوف ماكلارين لعودة ألونسو في 2020.


اقرأ أيضاً

ألونسو لا يستبعد العودة إلى الفورمولا 1 في 2020 للفوز باللقب

ألونسو يريد أن يثبت أنه أفضل سائق في العالم 

ألونسو يحسم إمكانية العودة إلى الفورمولا 1 في تموز/ يوليو

حيث قال براون: “في البداية، لا بد لي من معرفة إن كان [الرئيس التنفيذي للفورمولا 1] تشايس كاري سيسمح لنا بالمشاركة مع ثلاث سياراتٍ. لدينا عقود طويلة الأمد مع سائقينا لاندو نوريس وكارلوس ساينز، كما أننا سعداء بالمستوى الذي يقدمونه”.

وأضاف: “لحسن الحظ، لم يتصل ألونسو بنا حتى الآن ليعرب عن رغبته بالعودة. في الوقت الحالي، لا يوجد مكان متاح له ضمن صفوف ماكلارين. الأداء الذي يتمتع بها السائقان الحاليان مذهل، مع الانطلاق ضمن المراكز العشرة الأولى في العديد من السباقات حتى الآن، ومع تقديمهم لمعطياتٍ مفيدة جداً في ما يتعلق بتطوير السيارة”.

وأكمل:” إضافةً إلى ذلك، فإن هناك انسجاماً واضحاً بين السائقين، لست بحاجةٍ للقلق من إمكانية وجود توتر بينهما. أداء الفريق جيد جداً، ولهذا السبب نتواجد في المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للصانعين رغم عدم امتلاكنا لرابع أفضل سيارةٍ”.

وتابع: “لكن نظراً لتوقفات الصيانة الجيدة، القرارات الاستراتيجية الفعالة، وبالتأكيد سائقينا، حققنا نتائج جيدة جداً منذ بداية الموسم بالترافق مع ارتكاب منافسينا للعديد من الأخطاء“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.