فريق مرسيدس يأمل ألا يكون هاميلتون قد ‘دمر’ بوتاس

تابعونا على

يأمل مدير فريق مرسيدس توتو وولف ألا يكون لويس هاميلتون قد ‘دمّر’ زميله فالتيري بوتاس بعد الفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى، ثامن جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن موسم 2019 بدأ بقوة بالنسبة لـ بوتاس مع فوزه بسباقين من أصل الجولات الأربعة الأولى، ولكنه لم يتمكن من مجاراة مستوى أداء هاميلتون الذي فرض سيطرته المطلقة مع فوزه بسباقه السادس لهذا الموسم في حلبة بول ريكار.

تقرير السباق: هاميلتون يفرض سيطرته ويفوز في فرنسا

نتيجةً لذلك، فإن صدارة هاميلتون تتسع لتصل إلى 36 نقطة في ترتيب بطولة العالم للسائقين أمام بوتاس، في ما يبدو بأنها معركةً محصورة بين ثنائي الأسهم الفضية على اللقب في ظل تفوق مرسيدس على كافة المنافسين.

اقرأ أيضاً

ترتيب بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019

بوتاس يؤكد أن التغلب على هاميلتون غير مستحيل

هاميلتون لا يعتقد أن فوزه بسباق فرنسا كان سهلاً

ولكن وولف يأمل أن يتمكن بوتاس من العودة إلى دائرة المنافسة حيث قال: “آمل بالفعل بألا يكون هاميلتون قد دمر بوتاس، ولا بد لنا من بذل كل شيء ممكن لضمان تواجد بوتاس في حالةٍ ذهنية جيدة”.

وأكمل: “هو يثق تماماً بأننا حياديون في ما يتعلق بالمنافسة بينه وبين هاميلتون، وأننا نتعامل مع السائقين بنفس الأسلوب ولديهما الفرص المتاحة ذاتها. بوتاس يثق تماماً أنه خسر فرصة الفوز ببعض السباقات بسبب انطلاقته السيئة”.

وأضاف: “أنا متفائل أن بوتاس بحاجةٍ لجولةٍ وحيدة جيدة ليقلص الفارق إلى هاميلتون مجدداً ويضمن عدم فرضه لسيطرته المطلقة والفوز باللقب العالمي السادس له”.

وتابع: “بالنسبة لي، فإن نمو ونضج هاميلتون الشخصي يعتبر مذهلاً، ومن الرائع متابعة ذلك. إنه أكبر منتقدي ذاته، إذ أنه السائق الوحيد الذي يدخل الاجتماع مع المهندسين ويقول بأنه ليس بحاجةٍ للنظر إلى المعطيات وأن قيادته لم تكن جيدةً بما فيه الكفاية، هذا جزءٌ من مستوى تأديته، وهو أمرٌ مذهل بالفعل“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.