هولكنبرغ يثق أن الفورمولا 1 ستعالج المشاكل الانسيابية في 2021

أعرب سائق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ عن ثقته بأن الفورمولا 1 ستتطرق إلى موضوع بعض التأثيرات الإنسابية السلبية في سيارات الفورمولا 1، والتي تحد من فرص التجاوز ، في حين تدرس القوانين الجديدة للبطولة.

وكان هولكنبرغ قد علق طوال سباق جائزة فرنسا الكبرى في حلبة بول ريكار خلف سائق ألفا روميو الفنلندي كيمي رايكونن، وأشار إلى أن مهمة مطاردة السيارة أمامه كانت صعبة نظراً لتأثر سيارته بالاضطرابات الهوائية الناتجة عن سيارة رايكونن.

وكانت الفورمولا 1 قد أجرت بعض التعديلات في تصاميم الأجنحة الأمامية والخلفية لهذا الموسم، بهدف تقليص تأثر السيارات بالاضطرابات الهوائية، لكن ذلك الحل لا يبدو أنه جذرياً، وبالتالي يأمل هولكنبرغ أن تتم معالجة هذه النقطة في القوانين التقنية الجديدة للبطولة، والتي ستدخل حيّث التنفيذ بدئاً من موسم 2021.

اقرأ أيضاً:

وقال هولكنبرغ: “السيارات الحالية سريعة جداً وهي مذهلة بالفعل. لكن المشكلة تبقى بعدم إمكانية مطاردة سيارات أخرى”.

وأكمل: “حلبة بول ريكار هي الأسوأ نظراً لأن السرعات عالية فيها على الدوام وبالتالي الأثر الانسيابي ضخم جداً ومن الصعب المطاردة”.

وتابع: “لكن بالنسبة لقوانين موسم 2021، أثق أنه سيتم التطرق إلى هذه المشاكل بحذر وبأدق التفاصيل لضمان تحسن السباقات والمنافسات بغض النظر عن الحلبة”.

وأنهى هولكنبرغ سباق فرنسا بالمركز الثامن بعد معاقبة زميله الأسترالي دانيال ريكاردو، ويحتل حالياً المركز العاشر في الترتيب العام لبطولة السائقين برصيد 16 نقطة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.