هورنر يشيد بأداء ونضج فيرشتابن في النمسا

أشاد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بتأدية سائقه ماكس فيرشتابن مع فوزه بسباق جائزة النمسا الكبرى تاسع جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وكان فيرشتابن قد انطلق من المركز الثاني في سباق حلبة ريد بُل رينغ، ولكنه تراجع إلى المركز التاسع عند انطلاق السباق إثر مشكلةٍ مع النظام القابض.

إلا أن فيرشتابن تمتع بوتيرةٍ مذهلةٍ في المرحلة الثانية من السباق بعد إجرائه لتوقف الصيانة، وتمكن من إكمال سلسلة من التجاوزات الجريئة في طريقه إلى الفوز بسباقه الأول في الموسم الحالي.

اقرأ أيضا:


حيث قال هورنر: ”يا لها من قيادة مذهلة من فيرشتابن. بعد الانطلاق، عندما واجه مشاكل مع النظام القابض، ظننتُ بأننا قد نحصل على فرصةٍ للصعود إلى منصة التتويج“.

وأكمل: ”لكنه تمكن من شق طريقه عبر الترتيب، وتعامل مع إطاراته بأسلوبٍ لا يصدق. عند انطلاق السباق، انخفض عدد دورات المحرك، وربما كان هناك مستوى تماسك أعلى من اللازم، ما أدى إلى عمل نظام ضمان عدم توقف المحرك عن العمل“.

واضاف: ”في تلك المرحلة، لم يكن بإمكان فيرشتابن التحكم بسيارته. لكنه حافظ على تركيزه، وقاد بنضجٍ وأكمل عدة تجاوزاتٍ جريئة ضد فيتيل وبوتاس ومن ثم قلص الفارق إلى لوكلير“.

وتابع: ”مع تبقي ثلاث أو أربع لفات على اجتياز خط النهاية، شعرنا بأنه سيحقق أفضل نتيجة ممكنة أمام جماهير ريد بُل في النمسا“.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.