رايكونن يجهل سبب مشكلة محرك فيراري في بريطانيا

أكد سائق فريق ألفا روميو كيمي رايكونن أنه يجهل أسباب المشكلة التي تعرض لها في حصة التجارب الأولى من جائزة بريطانيا الكبرى عاشر جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ واجه رايكونن مشكلةً في حصة التجارب الأولى في حلبة سيلفرستون، أدت إلى توقف سيارته عن العمل في الحلبة إثر تصاعد الدخان من القسم الخلفي نتيجة مشكلةٍ ميكانيكية.

ومع انتهاء التجارب الثانية، التي شارك فيها رايكونن دون أية مشاكل، فإن الفنلندي كشف بأن المشكلة كانت متعلقة بمحرك فيراري الذي يستخدمه، ولكنه يجهل حتى الآن سبب هذه المشكلة، علماً أنه سينتقل إلى استخدام وحدة طاقة أخرى في بقية مجريات هذه الجولة.

تقرير التجارب الثانية: بوتاس يتفوق على هاميلتون في سيلفرستون

حيث قال رايكونن: “لا أعلم ما الذي حصل، هناك مشكلة مرتبطة مع وحدة الطاقة. لا أحد يعلم سبب هذه المشكلة حتى الآن”.


وأكمل: “انتقلنا إلى استخدام محرك آخر في حصة التجارب الثانية، والآن علينا البحث ومعرفة ما حصل مع المحرك القديم. ربما سيكون بإمكاننا استخدام هذا المحرك مجدداً في الجولات المقبلة، ولكن ربما لن يكون ذلك ممكناً في نهاية المطاف”.

وأضاف: “أعتقد أن علينا بذل مجهود كبير، ولكن أمامنا متسع من الوقت لدراسة المعطيات لضمان تحسين تأدية السيارة في حصة التجارب الثالثة والحصة التأهيلية”.

وتابع: “بالتأكيد، هناك بعض المشاكل التي لا بد من إصلاحها، لكنني شعرتُ بارتياحٍ كبير أثناء القيادة مع اقتراب انتهاء التجارب“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.