هاميلتون يواجه مصاعب مع الإطارات في سيلفرستون

كشف سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أنه واجه مصاعب مع إطارات بيريللي في تجارب الجمعة لجائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن تجارب الجمعة في حلبة سيلفرستون شهدت ارتكاب هاميلتون لعدة أخطاءٍ بسيطة وخروجه عن حدود المسار وفقدانه للسيطرة على سيارته، وأنهى حصة التجارب الثانية بالمركز الثاني خلف زميله فالتيري بوتاس الذي سجل التوقيت الأسرع.

تقرير حصة التجارب الثانية: بوتاس يتفوق على هاميلتون

اقرأ أيضاً: بوتاس يريد مكاسب إضافية رغم تصدره لتجارب بريطانيا

إلا أن هاميلتون كشف، بعد انتهاء التجارب، أنه واجه مشاكل مع الإطارات حيث قال: ” لعبت الرياح دوراً كبيراً في هذا اليوم، ولم تكن التجارب من الأسهل، لكننا كنا في دائرة المنافسة رغم ذلك، وأثق أنني سأتواجد في معركة الصدارة”.


وأكمل: “من الصعب معرفة مركزنا الحقيقي نظراً لأن تأدية فيراري تكون أضعف من العادة أيام الجمعة، ومن ثم يحققون مكاسب في الأداء يوم السبت. الإسفلت الجديد للحلبة يعتبر أفضل بكثير على الخطوط المستقيمة، خصوصاً بين المنعطفين الرابع والسادس. هناك بعض المطبات مع الخروج من المنعطف السابع ووصولاً إلى المنعطف التاسع، ولكن بعد ذلك سطح الحلبة يعتبر جيداً جداً”.

وأضاف: “لكن الطبقة الإسفلتية الجديدة قد تؤدي إلى مواجهة صعوبات لضمان عمل الإطارات بشكلٍ صحيح، إذ أنها لم تتواجد باستمرار في المجال المثالي من درجات الحرارة بالنسبة لي”.

وتابع: “عانيت مع القسم الخلفي من السيارة وفقدت السيطرة عدة مراتٍ، وكان بوتاس أكثر ارتياحٍ مع انتهاء التجارب. لا بد لي من إجراء تحليلات شاملة، ومعرفة النقاط التي يمكننا إيجاد الحلول لها للحصة التأهيلية“. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.