لدى فيراري إمكانية اتباع أفضل استراتيجية في بريطانيا

كشفت شركة بيريللي عن الاستراتيجيات الأفضل لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، والتي أشارت إلى أن فريق فيراري لديه إمكانية اتباع الاستراتيجية الأسرع. 

إذ أن السائقين العشرة الأوائل مع انتهاء الحصة التأهيلية عليهم الانطلاق في السباق مع استخدام الإطارات التي حصلوا عليها لتسجيل تواقيتهم الأسرع في القسم الثاني من الحصة التأهيلية.

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس ينطلق أولاً في بريطانيا

وفي حين اختار ثنائي مرسيدس وثنائي ريد بُل استخدام الإطارات متوسطة القساوة، إلا أن فريق فيراري اختار استخدام الإطارات اللينة، ما يعني استخدام هذه النوعية من الإطارات عند انطلاق السباق.

وفي حين أن التقارير الأولية أشارت إلى أن هذا الأمر يعتبر نقطة ضعفٍ بالنسبة لـ فيراري، نظراً لترجيح إمكانية إجراء توقف صيانة وحيد في السباق، إلا أن بيريللي كشفت بأن استخدام الإطارات اللينة عند انطلاق السباق سيكون أساسياً لاتباع الاستراتيجية الأفضل.


اقرأ أيضاً

لوكلير عينه على الانطلاق للتغلب على ثنائي مرسيدس

فيتيل لا يمتلك أجوبة بعد حصة سيلفرستون التأهيلية

إذ استبعدت بيريللي استراتيجية التوقف لمرةٍ وحيدة في سباق بريطانيا، مشيرةً إلى أن الإطارات لن تتحمل الإجهادات الهائلة في حلبة سيلفرستون، ما يعني أن معظم السائقين سيلجؤون إلى استراتيجية التوقف لمرتين على الأقل.

وأشارت بيريللي، التي تزود فرق الفورمولا 1 بالإطارات، إلى أن الاستراتيجية الأفضل هي استخدام الإطارات اللينة عند الانطلاق لمدة 13 لفة، ومن ثم إجراء توقف صيانة إضافي واستخدام مجموعة أخرى من الإطارات اللينة لـ 13 لفة إضافية، ومن ثم إجراء توقف صيانة ثاني واستخدام مجموعة من الإطارات القاسية حتى انطلاق السباق.

أما الخيار الثاني يتمثل بالانطلاق مع الإطارات متوسطة القساوة واستخدامها لـ 15 لفة ومن ثم استخدام الإطارات اللينة لـ 13 لفة وإجراء التوقف الثاني بعد ذلك واستخدام الإطارات القاسية حتى خط النهاية.

وسينطلق شارل لوكلير من المركز الثالث لمصلحة فريق فيراري، خلف ثنائي مرسيدس، بينما ينطلق زميل لوكلير في الفريق سيباستيان فيتيل من المركز السادس.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.