فريق فيراري يؤكد أن الأفضلية لـ فيتيل على لوكلير

أكد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن الأفضلية ستبقى، حتى الآن، لـ سيباستيان فيتيل على شارل لوكلير في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري أعلن قبل انطلاق الموسم الحالي بأنه، في حال وجود فرص متساوية لـ فيتيل ولوكلير، فإن الأفضلية ستكون لـ فيتيل نظراً لأنه المرشح الأبرز للمنافسة على اللقب ونظراً لأنه السائق الأكثر خبرة.

اقرأ أيضاً:

لوكلير لا يمانع سياسة فيراري بتفضيل فيتيل

لوكلير يريد أن يصبح السائق الأول في فيراري بأسرع وقت ممكن


ولكن، بعد مضي تسع جولاتٍ في الموسم الحالي، فإن فريق فيراري لم يتمكن من الفوز بأي سباقٍ، في ظل الأفضلية المريحة التي يتمتع بها فريق مرسيدس، وليتأخر فيتيل بفارق كبير عن لويس هاميلتون في صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين.

ورغم الفرصة الضئيلة في الوقت الحالي لمنافسة فيتيل على اللقب في الموسم الحالي، إلا أن بينوتو أكد بأنه سيكون صاحب الأولوية، رغم إدراكه بتحسن مستوى أداء لوكلير بشكلٍ ملحوظ على مدار الموسم.

حيث قال بينوتو: “منذ بداية الموسم نؤكد أن هدفنا الأساسي هو تسجيل فريق فيراري لأكبر عدد ممكن من النقاط. فيتيل، حتى الآن، أمام لوكلير في ترتيب بطولة العالم للسائقين”.

وأكمل: “بالتالي في حال وجود أي موقف علينا اختيار أحد السائقَين ومنحه أفضليةً، من المؤكد أن الأفضلية ستكون لـ فيتيل”.

وأضاف: “لكن في الوقت ذاته، لا بد لنا من الإشارة إلى أن لوكلير، وبمرور الوقت، يثبت بأنه سائق سريع جداً”.

وتابع: “يمكنه الانطلاق من المركز الأول كما لاحظنا، كما أن لديه الفرصة للفوز بالسباقات، ونحن لن نمنعه عن القيام بذلك إطلاقاً“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.