ريد بُل: فيتيل كلف فيرشتابن المركز الثاني

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن سائق فيراري سيباستيان فيتيل كلّف الهولندي ماكس فيرشتابن إمكانية الحصول على المركز الثاني في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فيرشتابن تمتع بوتيرةٍ مذهلة في سباق حلبة سيلفرستون، مع تحقيقه لتقدمٍ ملحوظ واتباعه لاستراتيجيةٍ فعّالة أدت إلى منافسته لثنائي فيراري على مدار السباق بأكمله.

ولكن تقدم فيرشتابن توقف عندما تعرض لحادثٍ مع فيتيل، وذلك بعد لحظاتٍ من تجاوزه للألماني ليتقدم إلى المركز الثالث، ما أدى إلى تراجعه في الترتيب ليجتاز خط النهاية بالمركز الخامس.

اقرأ أيضاً

فريق فيراري كان ثالث أفضل فريق في بريطانيا

مكاسب ريد بُل تمنح فيراري حوافز إضافية

فيتيل يتحمل مسؤولية حادث فيرشتابن في بريطانيا

إلا أن هورنر يعتقد أن فيرشتابن كان في طريقه للتفوق على سائق مرسيدس فالتيري بوتاس، وأنه كانت هناك إمكانية كبيرة لاجتياز خط النهاية بالمركز الثاني خلف لويس هاميلتون الفائز بالسباق.

حيث قال هورنر: “بالتأكيد من وجهة نظرنا ما حصل كان محبطاً للغاية، لأن ذلك حال دون صعود فيرشتابن إلى منصة التتويج”.

وأكمل: “لا نعلم أي مركزٍ كان بإمكانه الحصول عليه، ولكن من المؤكد أنه كان سيتواجد بالمركز الثاني في الحلبة، ولكننا لا نعلم إن كان بإمكان بوتاس التغلب عليه أم لا”.

وأضاف: “كان ذلك محبطاً جداً. لكنني أثق أنه كان بإمكان فيرشتابن التغلب على بوتاس واجتياز خط النهاية بالمركز الثاني في هذا السباق، إذ أنه كان على بوتاس تجاوز فيرشتابن على أرض الحلبة لاستعادة هذا المركز“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.