عودة تأثير الأرضية في الـ فورمولا 1 ستحسن التجاوزات في 2021

أكد الاتحاد الدولي للسيارات أنه يسعى إلى اعتماد ‘تأثير الأرضية’ ضمن القوانين التقنية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ تشهد الفورمولا 1 العديد من المفاوضات في الوقت الحالي بخصوص الحقبة الجديدة في 2021 والتي تتميز بقوانين تقنية ورياضية جديدة، إضافةً إلى عقودٍ جديدة مع فرق البطولة.

وفي ظل مساعي الفورمولا 1 لتحسين التجاوزات وزيادة قدرة السيارات على مطاردة بعضها البعض، سيتم إعادة ‘تأثير الأرضية’ في تصميم السيارات، وبحيث ستكون هناك ‘أنفاق’ في أرضية السيارات على طول الأرضية وبحيث تمتد نحو موزع الهواء الخلفي.

اقرأ أيضاً:

براون متحمس للعمل مع هاميلتون على قوانين 2021


هولكنبرغ يثق أن الفورمولا 1 ستعالج مشاكل الانسيابية في 2021

هذا الأمر سيؤدي إلى الاعتماد على الأرضية بشكلٍ أساسي لتوليد الارتكازية، وليس على الأجنحة والقطع الانسيابية كما هو الحال في الحقبة الحالية من البطولة.

وتطرق رئيس القسم التقني لسباقات المقعد الأحادي في الاتحاد الدولي للسيارات نيكولا تومبازيس إلى هذا الموضوع مؤخراً. 

حيث قال تومبازيس: “الهدف الأول من اعتماد هذا التأثير هو لتنظيم اضطراب التيارات الهوائية الصادرة عن السيارة المتواجدة في المقدمة، بحيث لا تفقد السيارة المطارِدة تأديتها”.

وأكمل: “في الوقت الحالي، فإن مطاردة سيارةٍ لأخرى سيؤدي إلى خسارة السيارة في المؤخرة لنصف الارتكازية، ما يزيد من صعوبة الاقتراب والملاحقة وتقليص الفارق، بالترافق مع تآكل الإطارات بشكلٍ كبير. هذه الإطارات تتآكل نظراً لأن السيارة المطارِدة تنزلق بشكلٍ كبير، ونظراً لأنها تتعرض لاضطراباتٍ هوائية ضخمة”.

وأضاف: “لكن في القوانين الجديدة ستتعرض السيارة المطاردة لتياراتٍ هوائية أنظف وأكثر انتظاماً. سعى إلى تقليص انخفاض الارتكازية من 50% إلى حوالي 5% أو 10%، وبالتالي سيكون هناك تحسن ملحوظ”.

وتابع: “ندرك أنه عند اتباع الفرق لنهجٍ تطويري، فإنها لن تكترث لمثل هذه الأمور، ما قد يؤدي إلى الحد من هذه المكاسب. لكننا نسعى إلى صياغة القوانين بحيث نمنع الفرق عن القيام بذلك“.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.