مكاسب هوندا مع ريد بُل أساسية لمستقبل الـ فورمولا 1

تابعونا على

أكد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن المكاسب التي تحققها هوندا مع فريق ريد بُل تعتبر أساسيةً وهامة للبطولة. 

إذ أن هوندا حققت تقدماً ملحوظاً على مدار العام الماضي والموسم الحالي، خصوصاً كمزود محركات مع ريد بُل في الموسم الحالي إذ تمكن ماكس فيرشتابن من الفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى، إضافةً إلى إظهاره لمستوى أداء جيد في جائزة بريطانيا الكبرى حيث كان في طريقه للصعود إلى منصة التتويج قبل الحادث ضد سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

وأشاد براون بالمكاسب التي يحققها الصانع الياباني، مشيراً إلى أن ذلك ينعكس بشكلٍ إيجابي على الفورمولا 1 بأكملها.

حيث قال براون في النشرة الرسمية لموقع الفورمولا 1: “تحسن أداء فريق ريد بُل بشكلٍ ملحوظ خلال الجولات الماضية ناجم عن التقدم على صعيد الهيكل والانسيابية، والوتيرة التطويرية الجيدة جداً لـ ريد بُل في هذا المجال، ولكن أيضاً لـ هوندا”.

وأكمل: “إذ أن هوندا فاجأت العديد من الأشخاص بسرعة المكاسب التي يحققونها على صعيد وحدة الطاقة. إن عودة الصانع الياباني إلى الصدارة تعتبر أساسيةً وهامةً بالنسبة للفورمولا 1، نظراً لأنها تؤدي إلى تحسن التنافسية بين مختلف الفرق”.


اقرأ أيضاً: هوندا: الفشل مع ماكلارين كان من أهم الدروس لنا

وأضاف: “قبل عامَين، كانت هناك إمكانية كبيرة لتخلي هوندا عن برنامج الفورمولا 1 في الحقبة الهجينة بالكامل، وأعتقد أنه من الجيد أنهم وجدوا طريقةً للمضي قدماً دون التعرض لأي ضغطٍ، نظراً لما مروا به العام الماضي مع تورو روسو قبل تحالفهم مع ريد بُل في الموسم الحالي”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.