فيراري تؤكد على أهمية الحرية الانسيابية في 2021

تابعونا على

شدد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو على أهمية عدم توحيد التصاميم ووضع العديد من القيود على قوانين الانسيابية في الحقبة الجديدة لبطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث تستمر مباحثات الفورمولا 1 للتغييرات الجذرية في القوانين التقنية والرياضية لموسم 2021، والتي بدأنا بالحصول على بعض تفاصيلها مع تأكيد عودة تأثير الأرضية لتوليد ارتكازية السيارات.

ولكن في الوقت ذاته، فإن هناك مساعي من قِبل إدارة الفورمولا 1 لإغلاق كافة ‘المناطق الرمادية’ في القوانين، بحيث لا يكون هناك اختلاف كبير بين الفرق، وبالتالي ضمان وجود تقارب في مستوى الأداء.

اقرأ أيضاً: فريق ريد بُل يعتقد أن المتعة ستبدأ مع نشر قوانين 2021

إلا أن بينوتو يعتقد أنه من الضروري عدم توحيد تصاميم السيارات بين مختلف الفرق، مشدداً على أهمية الحرية الانسيابية.


حيث قال بينوتو: “أعتقد أننا حافظنا على وجهة نظرٍ ثابتة بالنسبة لنا في فيراري. نحن ضد مبدأ توحيد القطع والتصاميم بين مختلف الفرق إلا في حال كان هناك انخفاض هائل في النفقات ولكن بالترافق مع المحافظة على مستوى أداء عالي وضمان الجودة العالية للتسابق”.

وأكمل: “بالتالي، نحن لسنا من أبرز المناصرين لمبدأ توحيد التصاميم، ولا بد من وجود حرية في المجال الانسيابي. هذا أمرٌ نرغب بحصوله ونؤكد باستمرار على ذلك”.

وأضاف: “مع العمل على قوانين 2021، من الضروري أن تلعب الجوانب الانسيابية العامل الأساسي في اختلاف مستوى الأداء بين الفرق، هذا هو الهدف الذي علينا تحقيقه. هناك بضعة أسابيع قبل اعتماد النسخة النهائية من قوانين 2021، وكان من الضروري تأجيل المهلة حتى تشرين الأول/ أكتوبر المقبل نظراً لأن القوانين لم تكن جاهزةً الشهر الماضي”.

وتابع: “هناك تعاون بناء بين مختلف الأطراف في الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات والمباحثات لم تصل إلى نهايتها بعد”. 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.