فرق الـ فورمولا 1 ستطبق قيود الميزانيات ‘نظريا’ في 2020

كشف الرئيس التنفيذي في بطولة العالم للفورمولا 1 تشايس كاري أن البطولة ستطبق قيود الميزانيات على الفرق بشكلٍ نظري في الموسم المقبل قبل اعتمادها رسمياً في 2021. 

إذ أن الفورمولا 1 في مباحثاتٍ جادة في الوقت الحالي في ما يتعلق بالعقود الاقتصادية التي تنظم علاقة إدارة البطولة بالفرق، إذ تنتهي العقود الحالية مع نهاية 2020.

حيث تسعى إدارة الفورمولا 1 إلى وجود توزيع عادل أكثر للعائدات المالية بين مختلف الفرق، إذ أن هناك اختلاف كبير في العائدات التي تحصل عليها فرق الفورمولا 1 في الوقت الحالي.

وفي الوقت ذاته، فإن هناك رغبة لوضع قيود صارمة على الميزانيات، وحد أعلى من الميزانيات بحيث لا يتجاوز أي فريقٍ هذا الحد، إذ أن هذه الإجراءات ستضمن منافسةً عادلة بين الفرق نظراً للتفاوت الكبير في ميزانيات الفرق بين الفرق الكبيرة والصغيرة.

اقرأ أيضاً


فريق مرسيدس يشرح سبب تأجيل اعتماد قوانين 2021

رينو: الجميع موافق على مبادئ القوانين المالية لـ 2021

براون: قيود الميزانيات ستجعل كافة فرق الفورمولا 1 أفضل

حيث قال كاري: “سنستغل سنة 2020. كافة الفرق ستشارك في تطبيق القيود على الميزانيات بشكلٍ نظري قبل اعتماد هذه القيود بشكلٍ نهائي في 2021. السنة المقبلة، نريد اتباع كافة الإجراءات اللازمة في ما يتعلق بالقيود على الميزانيات لمعرفة نقاط الضعف، الجوانب التي يمكن تحسينها، وأسلوب مراقبة تطبيق هذه القيود”.

وأضاف: “هناك محادثات مع فرق جديدة مهتمة بخول عالم الفورمولا 1، وكافة هذه الأطراف مهتمة بوجود قيود على الميزانيات، إضافةً إلى توزيع عادل للعائدات المالية بين مختلف الفرق”.

وتابع: “هذه الأمور ستجعل الفورمولا 1 مثيرةً للاهتمام بالنسبة لتلك الفرق الجديدة”.

وأكمل: “نحن متفائلون جداً بخصوص القيود على الميزانيات مع كافة الفرق. كما أن بعض الفرق التي كانت لديها مخاوف بخصوص تطبيق هذه القيود في البداية أصبحت أكثر دعماً في الوقت الحالي”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.