رسمياً: الـ فورمولا 1 تستمر في المكسيك حتى 2022 على الأقل

أعلنت بطولة العالم للفورمولا 1 رسمياً أن جائزة المكسيك الكبرى ستستمر على روزنامة البطولة حتى نهاية موسم 2022 على الأقل. 

إذ أن حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز عادت إلى روزنامة الفورمولا 1 منذ 2015، وكانت من الأكثر شعبيةٍ مع نسب متابعة جماهيرية مرتفعة متواجدة في الحلبة على مدار الجائزة الكبرى.

ولكن عقد هذه الحلبة ينتهي مع نهاية الموسم الحالي، وكانت هناك عدة شكوك حول إمكانية عدم التوصل إلى اتفاق مع إدارة الفورمولا 1 الجديدة في ظل غياب الدعم الحكومي بدءاً من السنة المقبلة.

إلا أن الفورمولا 1 توصلت إلى اتفاق مع مروجي السباق، كما أفاد موقع أوتوسبورت الشرق الأوسط في وقتٍ سابقٍ، وبالتالي فإن الفئة الملكة لرياضة المحركات ستستمر بزيارة المكسيك وفقاً لهذا الاتفاق حتى 2022 على أقل تقدير.

هذا الأمر يزيد من قوة المؤشرات بأن روزنامة الموسم المقبل من الفورمولا 1 ستشهد 22 سباقاً، وهو رقم قياسي جديد.

حيث قال الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا 1 تشايس كاري: “يسعدنا تجديد شراكتنا مع المكسيك، والتي تستضيف جائزة المكسيك الكبرى حتى 22 على الأقل. منذ عودتها إلى روزنامة البطولة في 2015، فإن هذه الجولة تتمتع بشعبيةٍ مذهلة في المكسيك وفي مختلف أنحاء العالم”.

وأكمل: “أبرز مثالٍ على أهمية هذه الجائزة الكبرى هو حصول المنظمين على جائزة الاتحاد الدولي للسيارات لأفضل حدثٍ رياضي لأربعة أعوامٍ على التوالي، مع جذب 1.3 مليون متابع على مدار تلك الأعوام”.

وتابع: “كما أن هذه الجائزة الكبرى لديها أهمية اقتصادية للمدينة، مع تعزيز مكانتها السياحية. أتوجه بالشكر إلى عمدة مدينة المكسيك وحكومة مدينة المكسيك بأكملها لضمان استمرار الفورمولا 1 في المكسيك وأتطلع قدماً لرؤية حشود جماهيرية مذهلة في حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز في الموسم الحالي”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.